رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هجوم شرس على قوات التحالف العربي بسبب «غارات صعدة».. ونشطاء:  «وصمة عار»

هجوم شرس على قوات التحالف العربي بسبب «غارات صعدة».. ونشطاء:  «وصمة عار»

سوشيال ميديا

غارات صعدة - أرشيفية

هجوم شرس على قوات التحالف العربي بسبب «غارات صعدة».. ونشطاء:  «وصمة عار»

محمد الوكيل 09 أغسطس 2018 17:20

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الغارات التي تعرضت لها مدينة صعدة اليمنية، على يد قوات التحالف العربي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "صعدة"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأدان رواد "تويتر" غارات التحالف العربي على مدينة صعدة اليمنية، موضحين أنها وصمة عار على من ارتكبها، فيما استنكر آخرون صمت المجتمع الدولي على ما يحدث في اليمن.

وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" عن سبب الاستهداف الذي تم، اليوم الخميس، في محافظة صعدة، قائلاً إنه "عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، الخميس.

 

وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن الاستهداف "تم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، مضيفًا أن التحالف "سيتخذ كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية من المليشيا الحوثية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية".

 

وكان رجل قد قتل عندما سقط صاروخ أطلقه الحوثيون اليمنيون على محافظة جازان الحدودية السعودية، ليل الأربعاء.

 

وقال يحيى شايم، مدير مكتب الصحة في محافظة صعدة الذي سيطر عليه الحوثيون، إن ما لا يقل عن 42 قتيلا كانوا من الأطفال في صعدة، فيما قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن معظم القتلى كانوا دون سن العاشرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان