رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سعوديون يحيون ذكرى ميلاد المطرب «طلال مداح».. ومغردون: «ستظل أعماله باقية»

سعوديون يحيون ذكرى ميلاد المطرب «طلال مداح».. ومغردون: «ستظل أعماله باقية»

سوشيال ميديا

طلال مداح

سعوديون يحيون ذكرى ميلاد المطرب «طلال مداح».. ومغردون: «ستظل أعماله باقية»

محمد الوكيل 05 أغسطس 2018 14:01

أحيا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، ذكرى ميلاد الشاعر السعودي طلال مداح، والتي تصادف يوم 5 أغسطس من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "طلال مداح"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وذكر نشطاء المملكة أن أغانية وأشعاره ستظل خالدة وباقية مهما طال الزمن، فيما دعا آخرون له بالرحمة والمغفرة.

وولد المطرب السعودي طلال مداح، يوم 5 أغسطس عام 1940 وتوفي في 11 أغسطس 2000، ما دعا الكثيرين للبحث عنه ومعرفة تاريخه ومسيرته الفنية.

 

ويعد طلال مداح مطرب مجدد متطور ويعد أحد أشهر نجوم الطرب في عالمنا العربي ونال العديد من الألقاب، أهمها صاحب الحنجرة الذهبية وقيثارة الشرق وفارس الأغنية السعودية وصوت الأرض.

 

كما يعد أيضًا طلال مداح المطرب السعودي الأشهر في تاريخ الفن والطرب العربي، وخلال فترة السبعينيات ألف مقاطع موسيقية، أشهرها مقطوعة "ليالي البرازيل" والتي أثبتت موهبته التلحينية، وعاش في لندن لفترة طويلة وابتعد عن الساحة عندما شعر بتغيير التذوق في عالم الطرب والموسيقى والاتجاه التغريبي للأغنية العربية، لكنه عاد إلى المملكة ليشدو في منتصف الثمانينات.

 

وطلال مداح هو أول فنان سعودي سجلته جمعية المؤلفين والموسيقيين في فرنسا، وهو أول من حصل على الأسطوانة الذهبية، وعمل على إضافة وتر للعود وتعلم التقنية الموسيقية، وقدم أكثر من 80 ألبوم وقام بتلحين أغاني كبار المطربين منهم محمد عبده ووردة الجزائرية وفايزة أحمد وسميرة سعيد، رجاء بلمليح، وعبادى الجوهر وعتاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان