رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| رئيس فنزويلا حديث «تويتر» بعد محاولة اغتياله.. ومغردون: «لعبة سياسية»

فيديو| رئيس فنزويلا حديث «تويتر» بعد محاولة اغتياله.. ومغردون: «لعبة سياسية»

سوشيال ميديا

نيكولاس مادورو - رئيس فنزويلا

فيديو| رئيس فنزويلا حديث «تويتر» بعد محاولة اغتياله.. ومغردون: «لعبة سياسية»

محمد الوكيل 05 أغسطس 2018 11:04

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع واقعة تعرض رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، لمحاولة اغتيال صباح اليوم الأحد، أثناء إلقائه خطابًا يُبث على الهواء مباشرة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "فنزويلا"، حصل على المركز الثالث، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد من النشطاء أن عمليات الاغتيال وسائل الإرهابيين للقضاء على خصومهم، فيما وصفها آخرون بأنها لعبة سياسية لكسب تعاطف الشعب، وإلقاء التهم على دول الجوار.

وتعرض رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو لمحاولة اغتيال اليوم الأحد، بينما كان يلقي خطابًا يبث على الهواء مباشرة.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفي "ديلي ستار" البريطانية، كان مادورو يخاطب قوات الجيش خلال الاحتفال بالذكرى الـ 81 للحرس الوطني البوليفاري نسبة إلى الزعيم الفنزويلي سيمون بوليفار، وخلال إلقاء كلمته التي يبثها التلفزيون وأثناء حديثه عن اقتصاد دولته انقطع الصوت بشكل مفاجئ حيث بدا هو الآخرون في حالة ذهول.

 

وأضافت أن الكاميرات أظهرت قبل قطع الإرسال الجنود وهم يركضون في جميع الأنحاء، وأشارت إلى أن هناك أنباء حول حدوث انفجار، لكن وزارة الإعلام لم تؤكدها بعد، مؤكدة أن الرئيس الفنزويلي تم نقله إلى مكان آمن، ولم يتعرض للإصابة.

 

وقالت وكالة أنباء "رويترز" إن صوت الانفجار نتج عن طائرات بدون طيار كانت محملة بالمواد المتفجرة قرب الحفل العسكري، وأن الرئيس نجا هو وباقي أعضاء الحكومة دون أن يصيبهم أذى، فيما وصفه وزير الإعلام خورخي رودريجيز بأنه "هجوم" ضد الزعيم اليساري.

اعلان