رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«أبرزها غياب الأخلاق».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «بتكره إيه في المجتمع؟»

«أبرزها غياب الأخلاق».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «بتكره إيه في المجتمع؟»

سوشيال ميديا

تويتر - أرشيفية

«أبرزها غياب الأخلاق».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «بتكره إيه في المجتمع؟»

محمد الوكيل 02 أغسطس 2018 10:41

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بتكره في المجتمع إيه؟"، ساردين من خلاله أبرز عيوب المجتمع المصري.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع الهاشتاج، الذي حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى رواد "تويتر" أن من أبرز عيوب المجتمع المصري انعدام الأخلاق عند الكثير من المواطنين، بالإضافة إلى انتشار العديد من الظواهر السبية كالتحرش.

 

فيما تطرق آخرون إلى عدم المساواة بين طبقات المجتمع المختلفة، وانعدام الطبقة المتوسطة، بالإضافة إلى وجود العديد من الثقافات السلبية والخاطئة.

جدير بالذكر أنه على الرغم من ذلك، فإن الشعب المصري يحب الأعياد والأفراح بشكل كبير، حيث يهتم بالأعياد الدينية بجانب الأعياد القومية التي توارثها جيلاً بعد جيل منذ أكثر من سبعة آلاف عام.

 

فالمصريون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك وعيد الفطر ورأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية والمولد النبوى الشريف وعيد الميلاد المجيد وشم النسيم وعيد وفاء النيل ويوم الأم وعيد الجلاء وعيد تحرير سيناء وعيد القوات المسلحة وعيد القيامة عند المسيحيين.

 

كما يشتهر المطبخ المصري بمذاقة المصري الخاص مع وجود بعض التأثيرات الغنية التي تثريه، فالعديد من الأطعمة المصرية ما زالت موجوده منذ آلاف السنين عند المصريين مثل الخبز الذي يطلق عليه المصريين (العيش البلدى) والملوخية والعدس والفول المدمس والفسيخ عند المصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان