رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سجال خليجي حول استضافة قطر لمونديال 2022 بعد تغريدة نارية لـ «جوزيف بلاتر»

سجال خليجي حول استضافة قطر لمونديال 2022 بعد تغريدة نارية لـ «جوزيف بلاتر»

سوشيال ميديا

جوزيف بلاتر وأمير قطر السابق

سجال خليجي حول استضافة قطر لمونديال 2022 بعد تغريدة نارية لـ «جوزيف بلاتر»

محمد الوكيل 30 يوليو 2018 12:34

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع تصريحات جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي ذكر فيها أن الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي تدخل سياسيًا من أجل فوز قطر بحق استضافة كأس العالم 2022.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بلاتر يفضح رشاوي قطر للفيفا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

ورأى عدد من النشطاء أن تفجير "بلاتر" لهذه القضية قد يؤدي إلى حرمان قطر من تنظيم كأس العالم 2022، موضحين أن انجلترا أصبحت هي الأقرب لتنظيم البطولة، فيما رأى آخرون أن تصريحات "بلاتر" لا قيمة لها، زاعمين أنه يسعى للترويج لكتابه فقط.

وكشف السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم "فيفا"، عن استغلال قطر لبعض الأشخاص المرموقين للتأثير على ملفات بلدانهم لاستضافة كأس العالم 2022.

 

وأكد بلاتر حقيقة تحقيق صحيفة "صنداي تايمز" أن قطر لم تكن لتفز بتنظيم مونديال 2022 لولا تدخل نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا السابق.

 

وكتب بلاتر عبر حسابه على "تويتر": "الحقيقة إن قطر فازت بعد تدخل نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا السابق، وإيعازه لميشيل بلاتيني نائب رئيس فيفا السابق بالتصويت لمصلحة قطر بدلًا من الولايات المتحدة الأميركية، والمزيد من المعلومات ستجدونها في كتابي "Ma verité".

ويقضي بلاتر عقوبة الحرمان من العمل الرياضي؛ بسبب قضايا الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مايو 2015، وتحديدًا عقب فوزه بولاية جديدة.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يشير فيها بلاتر إلى تدخلات سياسية حوّلت مسار التصويت لمصلحة قطر في ديسمبر 2010.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان