رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حادث تصادم أتوبيس ببورسعيد يهز «تويتر».. ونشطاء: «إهمال شبكات الطرق مستمر»

حادث تصادم أتوبيس ببورسعيد يهز «تويتر».. ونشطاء: «إهمال شبكات الطرق مستمر»

سوشيال ميديا

تصادم أتوبيس ببورسعيد

بعد مصرع 9 عمال..

حادث تصادم أتوبيس ببورسعيد يهز «تويتر».. ونشطاء: «إهمال شبكات الطرق مستمر»

محمد الوكيل 29 يوليو 2018 16:20

أدان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حادث تصادم  أتوبيس مع سيارة نقل بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم الأحد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بورسعيد"، حصل على المركز الثاني، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد عدد من النشطاء، بشبكة الطرق بين محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، موضحين أنها تشهد العديد من الحوادث بصفة مستمرة، متمنين الرحمة لضحايا الحادث الآليم، والشفاء العاجل لكافة المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، ارتفاع حالات الوفيات والمصابين فى حادث انقلاب أتوبيس بمحافظة بورسعيد إلى 9 وفيات و18 مصابًا.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن كافة المصابين وحالات الوفاة تم نقلهم بـ 20 سيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى بورسعيد العام، مشيرًا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين نزيف بالمخ، وكسر بقاع الجمجمة، وكسور بالساق والذراع، واشتباه ما بعد الارتجاج، ونزيف بالبطن والصدر، وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد.

 

الجدير بالذكر أنه فور وقوع الحادث كلفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، الدكتور عادل تعيلب، بمتابعة حالة المصابين وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، حيث يتواجد الأخير فى مستشفى بورسعيد العام على رأس الأطقم الطبية للتأكد من تقديم الخدمة الصحية للمصابين.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، وفاة 6 مواطنين وإصابة 15 آخرين فى حادث انقلاب أتوبيس بطريق القاهرة بورسعيد أمام الميناء الجافة"، محافظة بورسعيد.

 

ووفق تقرير منظمة الصحة العالمية في 2015 الخاص بالسلامة على الطرق، جاءت مصر في المرتبة الـ 16 عربيا، و109 عالميا من إجمالي 180 دولة، من حيث معدلات وفيات حوادث السير البالغة 12.8 متوفٍ / 100 ألف نسمة. -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان