رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«السكة الحديد» في مرمى نيران «السوشيال ميديا» بعد حادث قطار أسوان

«السكة الحديد» في مرمى نيران «السوشيال ميديا» بعد حادث قطار أسوان

سوشيال ميديا

حادث قطار أسوان

«السكة الحديد» في مرمى نيران «السوشيال ميديا» بعد حادث قطار أسوان

محمد الوكيل 29 يوليو 2018 10:57

ندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بحادث خروج قطار سكة حديد "القاهرة – أسوان"، عن القضبان بمحطة كوم أمبو، صباح اليوم الأحد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أسوان"، حصل على المركز الثاني، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وشن رواد "تويتر" هجومًا حادًا على هيئة السكة الحديد بمصر، موضحين أنها أصبحت طريق المواطنين للموت، فيما أوضح آخرون أن مثل هذه الحوادث أصبحت مُعتادة في مصر.

 

 

وتلقى اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان إخطارا يفيد بخروج قطار سكة حديد عن القضبان بمحطة كوم أمبو، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى.

 

وأسفر الحادث عن 6 مصابين هم: مصطفى حمادة أحمد 24 سنة اشتباه بأزمة قلبية، جنا وائل محمد 7 سنوات (بحالة حرجة)، ارتفاع في نسبة السكر، خالد عز الدين عبداللطيف 52 سنة اشتباه كسر بالعمود الفقرى، إيمان عيد عوض الله 40 سنة اشتباه كسر بالساق الأيسر، إسلام عادل عبدالرحيم 26 سنة كدمات متفرقة بالجسم، أيمن ظرف نجيب 50 سنة، اشتباه كسر في العمود الفقري، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

 

كما أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر صباح اليوم الأحد أن قطارًا رقم 982 (مكيف) "القاهرة – أسوان" تعرض لسقوط الجرار وبعض العربات بين محطتي سِلَوِي وكاجوج على خط "القاهرة - السد العالي"، دون وفيات.

 

وأكدت الهيئة - في بيان - أن رئيس الهيئة المهندس سيد سالم أصدر على الفور تعليماته بتحرك آلات الرفع والأوناش لموقع الحادث، وجاري متابعة تطورات الحادث عبر غرفة إدارة الأزمات بالهيئة، وتقدمت الهيئة بالاعتذار عن تأخر بعض قطارات الوجه القبلي نتيجة الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان