رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«وداعًا يا أطيب قلب».. هكذا نعى مشاهير الفن وفاة «هياتم»

«وداعًا يا أطيب قلب».. هكذا نعى مشاهير الفن وفاة «هياتم»

سوشيال ميديا

وفاة الفنانة هياتم عن عمر 69 عاما

«وداعًا يا أطيب قلب».. هكذا نعى مشاهير الفن وفاة «هياتم»

محمد الوكيل 28 يوليو 2018 10:53

نعى عدد كبير من مشاهير الفن على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنانة هياتم، التي وافتها المنية أمس الجمعة بعد صراع مع المرض.

 

الفنان صلاح عبدالله، قال: "التقيتك مرة واحدة من خمس سنوات تقريباً في بداية تصوير مسلسل ساحرة الجنوب، كم كنتي طيبة وبسيطة وبشوشة ومحبة للجميع وكل من حولك يحبك ويحترمك، ربنا يرحمك ياهياتم ويغفرلك ويجعل الجنة مُستَقرك".

 

وبدورها قالت الفنانة زينة: "البقاء لله فى وفاة الفنانة هياتم ربنا يرحمها ويغفر لها، ويسكنها فسيح جناته بحق يوم الجمعة المبارك".

أما الفنان طارق لطفي، فقال: "رحلت عن عالمنا قيمة فنية كبيرة، رحم الله الفنانة القديرة هياتم وأسكنها الله فسيح جناته وألهم أسرتها الكريمة الصبر والسلوان".

ونعتها أيضًا الفنانة نسرين أمين، قائلة: "البقاء لله الفنانة المصرية هياتم ربنا يرحمك ويغفر لك يا أطيب قلب".

واختتم الفنان أحمد جمال: "الفنانة هياتم والفنان محمد شرف في ذمة الله، ادعولهم بالرحمة والمغفرة، وربنا يرحم أمواتنًا جميعًا".

وودع الوسط الفني، أمس الجمعة، الفنانة هياتم، بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة داخل إحدى المستشفيات، بعد صراع مع مرض السرطان، لتتوفى عن عمر ناهر 69 عامًا.

 

وبدأت الحالة الصحية للفنانة هياتم، في التدهور، منذ أسابيع، أثر إصابتها بسرطان القاولون، ونقلت للمشفى في 4 يوليو وتنقل للعناية المركزة، ثم تحسنت صحتها ونقلت لغرفة عادية، لكن تعرضت لوعكة صحية شديدة، مما أدى إلى وفاتها.

 

وفي محافظة الإسكندرية، بدأت هياتم الصراخ، لتعلن في 22 يونيو 1950 عن مولدها، وبدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر، في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية والملاهي، وسرعان ما لمع نجمها، لتقرر الأنتقال إلى عاصمة الفن "القاهرة".

 

وانتقلت "هياتم" للعمل في القاهرة، وبدأت من كازينوهات القاهرة الليلية، لتكون مع موعد مع الشهرة ودخول عالم الفن، وفي منتصف السبعينات، دخلت "هياتم" إلى عالم التمثيل وكان أول أعمالها السينمائية عام 1972 بفيلم "ليلة حب أخيرة" أمام الفنان صلاح قابيل، ونبيلة عبيد، والفنان عماد حمدي.

 

ونمى حب الفن إلى قلبها، وتوالت أعمالها السينمائية مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة، وتفرغت تمامًا للتمثيل، ورغم أن أدوارها كانت ثانوية، إلا أن ظهورها كان كفيل بقلب أحداث العمل، وشاركت "هياتم" في  130 عملًا من بينهم بطولة أكثر من 35 فيلمًا، كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.

 

ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها: "علي بيه مظهر" و"المتسول" و"غريب في بيتي"، "كنغر حبنا"، "الأقرياء"، "الصبر في الملاحات"، "قضية سمحية بدران"، "انتحار مدرس ثانوي"، "عفوًا أيها القانون"، و"مجنون أميرة".

 

وعلى الشاشة الفضية، شاركت في عدد من المسلسلات، أبرزها: "المال والبنون"، "الشك"، "الباطنية"، "ستات قدرة"، "الدوامة"، و"زهرة وأزواجها الخمسة".

 

وتزوجت "هياتم" من لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر "محمود الخواجة"، ولم تستمر علاقتهما طويلًا وانفصلا بالطلاق.

 

وكان آخر ظهور للفنانة "هياتم" في ديسمبر الماضي، وذلك خلال العرض السنوي لمصمم الأزياء المصري هاني البحيري، الذي عرض خلاله أحدث فساتين زفاف صيف 2018، حيث ظهرت الفنانة شاحبة، وخسرت الكثير من وزنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان