رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سجال خليجي بـ «تويتر» بعد مزاعم الحوثيين قصف مطار أبو ظبي

سجال خليجي بـ «تويتر» بعد مزاعم الحوثيين قصف مطار أبو ظبي

سوشيال ميديا

مطار أبو ظبي

سجال خليجي بـ «تويتر» بعد مزاعم الحوثيين قصف مطار أبو ظبي

محمد الوكيل 27 يوليو 2018 16:47

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدول الخليج، مع مزاعم جماعة "أنصار الله" الحوثية أن قواتها استهدفت مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات، أمس الخميس.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "قصف مطار أبو ظبي"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

ورأى عدد من النشطاء، أن قصف مطار أبو ظبي، أكذوبة من أكاذيب الحوثيين لإثارة البلبلة فقط، فيما أكد آخرون أن إنهاء الأزمة اليمنية يكمن في الحلول السلمية والسياسية وليس بالحروب والقتال.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية أن قواتها استهدفت أمس الخميس مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات بواسطة طائرة مسيرة، فيما نفى الجانب الإماراتي وقوع الهجوم.

 

وقال الحوثيون على لسان مصدر من قوات "سلاح الجو المسير" التابع للجماعة، في حديث لوكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، أن "طائرة صماد 3 المسيرة شنت عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي" مساء الخميس.

 

وبدوره، نقل موقع قناة "المسيرة" التابع للحوثيين عن مصدر عسكري في سلاح الجو أن قواتهم أزاحت الستار عن "طراز جديد من جيل الطائرات المسيرة التي يزيد مداها عن 1000 كم"، وأطلق عليه اسم "صماد 3" تيمننا بالرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، الذي قتل بغارة للتحالف العربي.

 

وأكد المصدر أنه "تم تدشين الطراز الجديد بعملية نوعية تم من خلالها استهداف مطار أبوظبي الدولي بعدة غارات ردًا على جرائم الإمارات التي تشارك بدور رئيسس في تحالف العدوان على اليمن".

 

ومن جهته، نفى مسؤول إماراتي، في حديث لوكالة "رويترز"، تعرض مطار أبو ظبي الدولي لأي هجوم من قبل الحوثيين.

 

وشدد المسؤول الإماراتي، حسب الوكالة، على أن "العمليات في المطار تسير بشكل اعتيادي"، رافضًا بالتالي التقرير الحوثي حول "توقف حركة الملاحة في المطار" بسبب الغارات المزعومة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان