رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حزن «تويتري» بالإمارات بعد وفاة الشاعرة «عوشة بنت خليفة».. ومغردون: «وداعًا فتاة العرب»

حزن «تويتري» بالإمارات بعد وفاة الشاعرة «عوشة بنت خليفة».. ومغردون: «وداعًا فتاة العرب»

سوشيال ميديا

الشاعرة الإماراتية - عوشة بنت خليفة

حزن «تويتري» بالإمارات بعد وفاة الشاعرة «عوشة بنت خليفة».. ومغردون: «وداعًا فتاة العرب»

محمد الوكيل 27 يوليو 2018 11:46

نعى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإمارات، وفاة الشاعرة الإماراتية عوشة بنت خليفة، والملقبة بـ "فتاة العرب".

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "وداعًا عوشة بنت خليفة"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات، كما حصل هاشتاج "وداعًا فتاة العرب"، على المركز الثاني.

وأعرب نشطاء الإمارات عن حزنهم الشديد لرحيل "عوشة بنت خليفة"، داعين لها بالرحمة والمغفرة، فيما رأى آخرون أن بلادهم فقدت أحد رموز الشعر والأدب.

وفقدت الساحة الشعرية الإماراتية إحدى أكبر الشاعرات بدوله الامارات، عوشة بنت خليفة السويدي الملقبة بـ "فتاة العرب"  وهي من رواد الشعر النبطي الإماراتي.

 

وعرفت سابقا بفتاة الخليج وهي من مواليد مدينة المويجعي في العين وسكان دبي، اعتزلت الشعر في أواخر التسعينيات وبقيت تروي أشعارها في مدح الرسول.

 

وكانت "عوشة" تنظّم وتطرح 3 قصائد في السنة تقريباً لكنها ضاعفتها مؤخراً لتصبح 6 قصائد، وشاكاها سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بيتين:ــ

 

ياركن عود الهوى وفنه شاقني جيلك بالوصافي .. طيف رويا لي امشجنه شط بك والحقك لتلافي

 

وكتبت في شتّى المجالات ولها قصائد في الإسلاميات والنقد الاجتماعي والمدح والغزل وجارت أكبر الشعراء من مثل أحمد الكندي وعمير بن راشد آل عفيشه الهاجري، وتغنّى بكلماتها كثير من الفنانين أمثال جابر جاسم، علي بن روغة، ميحد حمد وغيرهم الكثير.

 

ومن قصائدها الشهيرة قصيدتي سلامين رضايف و الشموت يموت، ونشرت قصائدها في العديد من الصحف والمجلات و دواوين مسموعة جمعها في ديوان فتاة العرب سنة 1990، الشاعر حمد بن خليفة بو شهاب الذي صدرت طبعة ثانية منه عام 2000.

اعلان