رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

غضب عارم يُشعل «تويتر» بعد تورط شركة تركية في بناء السفارة الأمريكية بالقدس

غضب عارم يُشعل «تويتر» بعد تورط شركة تركية في بناء السفارة الأمريكية بالقدس

سوشيال ميديا

السفارة الأمريكية بالقدس

غضب عارم يُشعل «تويتر» بعد تورط شركة تركية في بناء السفارة الأمريكية بالقدس

محمد الوكيل 22 يوليو 2018 12:47

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء تؤكد تورط إحدى شركات الإنشاءات الخاصة التركية في مشروع بناء السفارة الأمريكية في القدس.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "تركيا تبني سفارة أمريكا بالقدس"، حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وندد رواد السوشيال ميديا بالتعاون الاقتصادي بين تركيا وإسرائيل، موضحين أن دفاع أنقرة عن القضية الفلسطينية مجرد شعارات فقط.

وتورطت إحدى شركات الإنشاءات الخاصة التركية في مشروع بناء السفارة الأمريكية في القدس على الرغم من موقف أنقرة العلني المعارض لنقل سفارة واشنطن للقدس.

 

وفاز ائتلاف يضم ثلاث شركات، بينها شركة “ليماك” التركية للإنشاءات، بعقد بناء السفارة الأمريكية في مدينة القدس بقيمة 21 مليون دولار.

 

وتقول تقارير إعلامية تركية، إنه على الرغم من أن مناقصة تطوير النظام الأمني لمبنى السفارة، رسا على شركة "ديسبلد ليماك"، وهي ائتلاف بين شركتي “ديسبلد إنكوربوريتد” الأمريكية و”ليماك هولدنغ” التركية، إلا أن شركة “ليماك” التركية رفضت المشاركة في تنفيذ العقد بالمطلق.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكبار قادة أنقرة، انتقدوا مرارًا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، فيما نظمت تركيا مؤتمرًا بمشاركة قادة وزعماء ومسؤولين من الدول العربية والإسلامية للتنديد بالقرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان