رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم إنهاء السعودية للأزمة.. قطريون على «تويتر»: «الحج فخ لنا»

رغم إنهاء السعودية للأزمة.. قطريون على «تويتر»: «الحج فخ لنا»

سوشيال ميديا

موسم الحج - أرشيفية

رغم إنهاء السعودية للأزمة.. قطريون على «تويتر»: «الحج فخ لنا»

محمد الوكيل 17 يوليو 2018 17:19

سادت حالة من الجدل مجددًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إنهاء وزارة الحج والعمرة السعودية جميع الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الحج فخ للقطريين"، حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وأبدى قطريون تخوفهم من موسم الحج هذا العام، بدعوى أن هناك من يريد بهم سوءًا، فيما ندد آخرون بالهاشتاج، مطالبين بعدم إقحام موسم الحج في الخلافات السياسية.

وكشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن خطوة جديدة لخدمة الحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وزارة الأوقاف القطرية، حسب ما ذكر بيان أول أمس الأحد.

 

وقال البيان، "إلحاقا لبيان وزارة الحج والعمرة.. وما تضمنه بأنها ستحدد رابطاً مباشراً للحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وتعاون وزارة الأوقاف القطرية مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين".

 

وأضاف "فقد أنهت وزارة الحج والعمرة كافة الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث خصصت الوزارة الرابط الإلكتروني (https://qh.haj.gov.sa)، لتمكين المواطنين القطريين الأشقاء من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم".

 

وأكدت الوزارة أن حكومة المملكة العربية السعودية، بتوجيهات من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزير، ترحب بقدوم جميع المسلمين من الحجاج والمعتمرين والزوار من مختلف أقطار العالم.

 

كما أنها لن تألو جهداً في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات، التي تمكنهم من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة.

 

ويذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، اتخذت في وقت سابق، إجراءًا بشأن الحجاج القطريين، لعدم تجاوب مكتب شؤونهم مع الجهات المعنية في المملكة، أعلنت الوزارة، عن أنها ستخصص موقع إلكتروني لتمكين "الأشقاء" في قطر من التعاقد المباشر لأداء نسك الحج.

 

وقالت في بيان رسمي صادر عنها، إنه "نظرا لعدم تجاوب مكتب شؤون حجاج قطر مع الجهات المعنية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، وإضاعة الوقت دون تحقيق أي تقدم بإنهاء الإجراءات اللازمة لتمكين المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج، فإن وزارة الحج والعمرة ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ويمكن للراغبين في أداء فريضة الحج من الإخوة الأشقاء التسجيل عن طريق الرابط الذي سيتم تخصيصه في موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني الذي سيكون متاحا بدءا من ذي القعدة (14 يوليو).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان