رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اللبنانية «منى المذبوح» تتصدر تويتر بعد حبسها 11 عامًا في «إهانة المصريين»

اللبنانية «منى المذبوح» تتصدر تويتر بعد حبسها 11 عامًا في «إهانة المصريين»

سوشيال ميديا

منى المذبوح

اللبنانية «منى المذبوح» تتصدر تويتر بعد حبسها 11 عامًا في «إهانة المصريين»

محمد الوكيل 07 يوليو 2018 18:59

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع معاقبة اللبنانية، منى المذبوح، بالسجن لمدة 11 سنة مع الشغل، في اتهامهما بنشر فيديو خادش للحياء العام والإساءة للشعب المصري.
 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "منى المذبوح"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد كبير من النشطاء، أنها تستحق مثل هذا الحكم، بسبب إهانتها للشعب المصري، فيما تضامن آخرون معها، واصفين حكم حبسها 11 عامًا بـ "القاسي"، مقارنة بما ارتكبته.

وقضت محكمة جنح مصر الجديدة، بمعاقبة اللبنانية، منى المذبوح، بالسجن لمدة 11 سنة مع الشغل، في اتهامهما بنشر فيديو خادش للحياء العام والتعدي على الأديان وإساءتها للشعب المصري، من خلال نشر مقطع فيديو عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

واعتلت المحكمة المنصة بعد المداولة وقضت بمعاقبتها بالحبس 3 سنوات عن تهمة التعدي على الأديان وغرامة 200 جنيه، والحبس 3 سنوات وغرامة 500 جنيه في اتهامها بخدش الحياء العام، والسجن سنتين وغرامة 10 آلاف، و3 سنوات مع النفاذ بتهم إهانة الشعب المصري.

 

وحضرت المتهمة جلسة اليوم بصحبه محاميها التي استمعت المحكمة لمرافعته والذي قال إن موكلته تعاني من اضطرابات عصبية ونفسية، نتيجة إصابتها بمرض في المخ وهي في الثانية عشرة من عمرها.

 

وقدم للمحكمة أوراق ومجلة اللبنانية، فيها استغاثة لجمع تبرعات لإجراء عملية لها في المخ وهي في عمر الثانية عشرة.

 

وأشار أن موكلته لا تستطيع التحكم في انفعالاتها نتيجة إصابتها بخلل في المخ والأعصاب بسبب اضطرابات نفسية.

 

وكان النائب العام قرر إحالة المتهمة منى مذبوح لبنانية الجنسية للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدا شائعات من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياة العام عبر صفحتها على التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

وكانت النيابة العامة، قد أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق، في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري، من خلال نشر فيديو عبر صفحتها الخاصة “فيس بوك” ينطوى على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

 

وباشرت نيابة استئناف القاهرة، تحت إشراف المستشار محمد سراج أبوشنب، المحامي العام الأول بالنيابة، التحقيقات مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان