رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كويتيون يتضامنون مع «مسلم البراك» قُبيل صدور الحكم في قضية «دخول المجلس»

كويتيون يتضامنون مع «مسلم البراك» قُبيل صدور الحكم في قضية «دخول المجلس»

سوشيال ميديا

النائب الكويتي السابق مسلم البراك

كويتيون يتضامنون مع «مسلم البراك» قُبيل صدور الحكم في قضية «دخول المجلس»

محمد الوكيل 04 يوليو 2018 14:44

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، عقب تداول مواقع صور للنائب السابق مسلم البراك، مغادرًا الكويت قبل أيام من صدور حكم المحكمة في قضية دخول مجلس الأمة الكويتي عام 2011.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مسلم البراك"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وتضامن عدد كبير من نشطاء الكويت، مع مسلم البراك، موضحين أنهم قد يختلفوا معه سياسيًا، إلا أنهم لا يشكون في نزاهته وحبه للوطن.

وحددت محكمة الاستئناف الكويتية، جلسة في 16 يوليو الجاري، للحكم في قضية الإساءة إلى ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، والمتهم فيها النائب السابق والمعارض مسلم البراك، وثلاثة آخرون.

 

ويأتي تحديد جلسة الاستئناف، عقب صدور حكم سابق من محكمة الجنايات في أبريل الماضي، قضى ببراءة البراك والمتهمين معه، وهم سالم النملان والنائب السابق مبارك الوعلان والناشط عباس الشعبي، من تهمة الإساءة إلى ملك الأردن، وإحالتهم إلى محكمة الجنح بتهمة التجمهر دون ترخيص، وفقًا لحساب “المجلس” الإخباري.

 

وتعود وقائع القضية إلى عام 2012، عندما انتقد البراك خلال مسيرة "كرامة وطن" الثانية ملك الأردن، لـ "تسرب معلومات تفيد بأن قوات الدرك الأردنية شاركت بفض مسيرات المعارضة في الكويت آنذاك".

 

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد نفت ما أدلى به البراك، مبينة “استيائها لإساءته لملك الأردن”، ورفعت قضية ضده بـ”تهمة إذاعة أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان