رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع القمة الرباعية لدعم الأردن

هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع القمة الرباعية لدعم الأردن

سوشيال ميديا

الملك سلمان والعاهل الأردني

هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع القمة الرباعية لدعم الأردن

محمد الوكيل 09 يونيو 2018 13:33

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان المملكة العربية السعودية، استضافتها قمة رباعية، غًدا الأحد لبحث سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "السعودية والأردن بلد واحد"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

 

وأشاد رواد "تويتر" بموقف الملك سلمان بن عبد العزيز، من الأزمة الأردنية، مشيدين بقوة وتلاحم العلاقات بين البلدين.

 

وأعلنت السعودية فجر السبت، استضافتها قمة رباعية في مكة المكرمة غًدا الأحد لبحث سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، جاء هذا في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس".

 

وقال البيان إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالات مع عاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني والشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

 

وأضاف "وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع في مكة المكرمة الأحد القادم لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها".

 

وأشار البيان أن ذلك يأتي "في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين بأوضاع الأمة العربية وحرصه على كل ما يحقق الأمن والاستقرار فيها؛ إثر متابعته الأزمة الاقتصادية في الأردن".

 

وكلف الملك عبدالله الثاني، قبل أيام، عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة هاني الملقي، التي قدمت استقالتها، الإثنين الماضي، على وقع احتجاجات شعبية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل ورفع أسعار المحروقات.

 

ويعيش الأردنيون منذ مطلع 2018، تحت موجة غلاء حاد في أسعار السلع الرئيسة والخدمات، طالت "الخبز" أبرز سلعة شعبية في السوق المحلية.

 

وتعاني موازنة الأردن للعام الجاري، عجزا ماليا بقيمة إجمالية 1.753 مليار دولار، قبل التمويل (المنح والقروض).

 

وتواجه الحكومة الأردنية المرتقبة، بقيادة رئيس حكومتها عمر الرزاز، ملفات اقتصادية ثقيلة، ستبدأ بمشروع قانون ضريبة الدخل وليس انتهاء بتكلفة الحياة المرتفعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان