رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد إلغاء مباراة الأرجنتين والاحتلال.. رواد «تويتر»: «انتصار للقضية الفلسطينية»

بعد إلغاء مباراة الأرجنتين والاحتلال.. رواد «تويتر»: «انتصار للقضية الفلسطينية»

سوشيال ميديا

منتخب الأرجنتين

بعد إلغاء مباراة الأرجنتين والاحتلال.. رواد «تويتر»: «انتصار للقضية الفلسطينية»

وائل مجدي 06 يونيو 2018 09:32

ثمن رواد السوشيال ميديا قرار منتخب الأرجنتين بإلغاء مباراتهم الودية الأخيرة والمقرر لعبها مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الأرجنتين"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال نشطاء: "إن الأرجنتين فعلت ما لم تستطع فعله الدولة العربية"، مؤكدين أن "الانتصارات الصغيرة هامة أيضا".

 

 

ألغيت المواجهة الودية بين منتخبي الأرجنتين والاحتلال والتي كان من المقرر أن تقام في الـ9 من الشهر الحالي بمدينة القدس، في إطار استعدادات "التانغو" لمونديال روسيا 2018.

 

وأشارت مصادر إعلامية للاحتلال إلى أن "مباراة الأرجنتين وإسرائيل ألغيت بسبب ضغوط سياسية".

 

وذكر المصدر أن وزيرة الرياضة في دولة الاحتلال "ميري ريجيف" طلبت من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التحدث مع رئيس الأرجنتين من أجل منع إلغاء اللعبة.

 

وقبل يومين، دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب  إلى "حرق" صور النجم ليونيل ميسي في حال مشاركته في المباراة الودية بين منتخب بلاده الأرجنتين والاحتلال.

 

وكان من المفترض أن تحل الأرجنتين ضيفة على الاحتلال على ملعب تيدي في القدس الغربية في 9 يونيو، في آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض غمار كأس العالم في روسيا (14 يونيو-15 يوليو).

 

وتلعب الأرجنتين في النهائيات في المجموعة الرابعة إلى جانب آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

 

وقدم الرجوب رسالة احتجاج إلى الممثلية الأرجنتينية في مدينة البيرة بالضفة الغربية، موجهة إلى الحكومة الأرجنتينية واتحاد كرة القدم، داعيا بشكل خاص نجم نادي برشلونة الإسباني لعدم المشاركة في المباراة.

 

وقال الرجوب للصحفيين "ميسي هو رمز للمحبة والسلام، نطالبه ألا يكون جسرا لتبييض وجه الاحتلال"، مؤكدا أنه "ابتداء من اليوم سنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية، سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته ويتخلى عنه".

 

وطالبت السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية الأرجنتين بالتراجع عن مباراة كروية بين منتخبها والاحتلال من المقرر إقامتها في 9 الشهر الجاري في مدينة القدس.

 

وأعرب بيان صدر الجامعة العربية عن رفضها لمحاولات الاحتلال إقامة هذا اللقاء في ملعب "تيدي" بمدينة القدس، وتحديدا في قرية المالحة، وهي إحدى القرى الـ500 الفلسطينية التي دُمرت إبان النكبة الكبرى في عام 1948.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان