رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سجال سعودي على «تويتر» بعد إصدار أول رخصة قيادة نسائية

سجال سعودي على «تويتر» بعد إصدار أول رخصة قيادة نسائية

سوشيال ميديا

أول رخصة قيادة سعودية

سجال سعودي على «تويتر» بعد إصدار أول رخصة قيادة نسائية

محمد الوكيل 05 يونيو 2018 15:17

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، مع إصدار إدارة المرور أول رخصة قيادة نسائية لإمرأة سعودية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أول رخصة قيادة نسائية سعودية"، معبرين من خلاله عن رأيهم في الواقعة.

 

وأشاد عدد من ناشطات المملكة بحصول أول امرأة سعودية على رخصة قيادة، متمنين لبلادهن المزيد من التقدم، فيما أبدى آخرون امتعاضهم من قيادة المرأة السعودية للسيارة.

وبدأت الإدارة العامة للمرور في السعودية، أمس الإثنين، باستبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 24 يونيو 2018.

 

وتسلمت أول مجموعة من السيدات، أمس الإثنين رخص القيادة السعودية، بعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر "بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية" وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي.

 

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعدادا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة المرأة للسيارة.

 

وكان المرور قد أعلن عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهم الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها إمكانية استخراج رخصة سعودية لها على الفور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان