رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

غضب عارم على «فيس بوك» بعد زيادة «تعريفة المياه»

غضب عارم على «فيس بوك» بعد زيادة «تعريفة المياه»

سوشيال ميديا

مياه الشرب

غضب عارم على «فيس بوك» بعد زيادة «تعريفة المياه»

محمد الوكيل 03 يونيو 2018 13:35

سادت حالة من الجدل، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار مجلس الوزراء زيادة أسعار مياه الشرب، أمس السبت، بنسبة 46.5%.

 

وأبدى رواد "فيس بوك" عن غضبهم الشديد من قرار رفع تعريفة المياه، خاصة أن القرار صدر، بعد ساعات من أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية، أمس السبت، لفترة ولاية رئاسية ثانية.

 

وقررت الحكومة رفع تعريفة المياه بزيادة نسبتها 46.5 %، وذلك للاستخدام المنزلي لشريحة استخدام  أكثر من 40 مترًا مكعبًا، وستطبّق الأسعار الجديدة بدءًا من فاتورة شهر يونيو (تدفع مقابل استهلاك مايو)، بحسب عدد 31 مايو الماضي من الجريدة الرسمية، والصادر أمس السبت.

 

وجاءت الزيادة كجزء من خطة تحرير أسعار المياه والمرافق العامة، وشملت الزيادة الأخيرة في أسعار المياه كل شرائح الاستهلاك، فشهدت ثاني أصغر شريحة استهلاك أعلى زيادة في تعريفة المنازل، كما رفعت الحكومة نسبة مقابل الصرف الصحي من تعريفة المياه.

 

أما عن الاستهلاك غير المنزلي، فشهد القطاع الخدمي، والذي يتضمن دور العبادة والملاجئ ومقار الأحزاب والنقابات، نسبة تغيّر 65%، ونال القطاع الحكومي أعلى زيادات، وتقدر بـ 54.5%. فيما جاءت أقل زيادة لقطاعي السياحة والصناعة.

 

كما تمّ استحداث تعريفة للأندية الرياضية والاجتماعية، وقيمة الفاتوة الخاصة بها 10 جنيهات مقابل المتر المكعب من المياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان