رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كويتيون يرحبون بزيارة أمير قطر لبلادهم.. ومغردون: «الحل في الرياض»

كويتيون يرحبون بزيارة أمير قطر لبلادهم.. ومغردون: «الحل في الرياض»

سوشيال ميديا

تميم بن حمد وأمير الكويت

كويتيون يرحبون بزيارة أمير قطر لبلادهم.. ومغردون: «الحل في الرياض»

محمد الوكيل 29 مايو 2018 14:00

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الكويت، أمس الإثنين، لبحث سبل دعم العمل الخليجي المشترك.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الكويت ترحب بتميم المجد"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

ورحب عدد من نشطاء الكويت، بزيارة أمير قطر إلى بلادهم، متمنين أن يحفظ الله كافة دول الخليج، فيما رأى آخرون أن الحل لإنهاء الأزمة الخليجية بالمملكة العربية السعودية، وليس الكويت.

وقام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بزيارة إلى الكويت، أمس الإثنين، لبحث سبل "دعم العمل الخليجي" المشترك، في خطوة تأتى قبل نحو أسبوع من مرور عام على اندلاع الأزمة الدبلوماسية في الخليج.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل أمير قطر وبحث معه سبل "تعزيز ودعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات تاريخية وطيدة".

 

ونقل مبعوث أمير الكويت وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الشهر الماضي، رسالة من أمير الكويت إلى الشيخ تميم ضمن جولة شملت السعودية والإمارات والبحرين وعمان.

 

وتبذل الكويت جهود وساطة لإنهاء الأزمة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بعد أن قطعت الدول الأربع، منذ 5 يونيو 2017، علاقاتها مع الدوحة، ثم فرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته قطر، متهمة الرباعي بالسعي إلى فرض وصاية على قرارها الوطني.

 

جدير بالذكر أيضًا أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو عام 2017، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان