رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عُشاق الماجيكو يتضامنون معه بعد تصريحات «آل الشيخ».. ومغردون: «أبو تريكة خط أحمر»

عُشاق الماجيكو يتضامنون معه بعد تصريحات «آل الشيخ».. ومغردون: «أبو تريكة خط أحمر»

سوشيال ميديا

محمد أبو تريكة وتركي آل الشيخ

عُشاق الماجيكو يتضامنون معه بعد تصريحات «آل الشيخ».. ومغردون: «أبو تريكة خط أحمر»

محمد الوكيل 29 مايو 2018 12:59

تضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعد هجوم تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، عليه.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أبو تريكة خط أحمر"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وانتقد رواد "تويتر" هجوم "آل الشيخ" على أبو تريكة، موضحين مدى عشقهم وحبهم لـ "الماجيكو"، مؤكدين أنه قدوة للعديد من الأجيال الحالية والقادمة.

وقال تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية إن بياناته الأخيرة سببها خلافه مع مجلس إدارة الأهلي، وليس هجوما على النادي الذي يعتبر نفسه من مشجعيه بحسب تصريحاته.

 

وصرح آل الشيخ لبرنامج "العاشرة مساء": "لا يمكن أن أسيء لجمهور الأهلي لأنني واحد منهم، وأسامح في كم السباب الذي وصلني منهم لأنني أعذرهم بسبب المعلومات المغلوطة التي وصلت لهم".

 

وأكمل "أحيي حبهم لناديهم ولكنني أقول إن ما وصلهم ليس صحيحا لا يمكنني أن أهين النادي الأهلي، موضحًا أن الإدارة ليست منزهة من الخطأ وخلافي مع المجلس، وأنا لا أمن على النادي الأهلي".

 

ثم أضاف "كما أنني لم أبحث عن الشهرة في الأهلي، لأن مع كامل احترامي للنادي الأهلي وجماهيره، أنا وزير الرياضة في السعودية ورئيس شرفي لأكثر من ناد".

 

وبرر موقفه الأخير "يوجد لدي حالة عدم رضا بسبب عدم صرف الأموال في الطريق الصحيح. كان النادي الأهلي ليحقق نتائج أفضل لو تم استغلالها جيدا".

 

وعقب تركي آل الشيخ على تغريدات محمد أبو تريكة، قائلا: "أنا حزين مما قاله أبو تريكة"، وزعم "أبو تريكة حاول في فترة ما بعلم من مجلس الإدارة وبعض الشخصيات في الدولة، التواصل عن طريقي للعودة لمصر، وأنا حاولت التوسط له أو على الأقل العمل في السعودية ولكنه فجأة اختفى".

 

وأشار "يبدو تم السيطرة عليه ولا ألومه على ذلك. هو ليس له خير في بلده وأكيد ليس له خير في الأهلي، لو أراد الخير للأهلي ولمصر ما كان صرح بما قاله".

 

وكان محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، دعا مجلس إدارة "الأهلي" إلى فتح حساب بنكي لرد كافة المبالغ التي قدمها تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، للمارد الأحمر.

 

"أبو تريكة" قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "الأهلي فوق الجميع، أتمني من مجلس إدارة نادينا الموقر أن تفتح لنا نحن مشجعي النادي ومحبيه حسابا بنكيا لرد كل المبالغ التي قدمها معالي رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

أزمة آل الشيخ والأهلي

وانقلبت الأمور رأسًا على عقب داخل النادي الأهلي، بعد بيان كشف المستور الذي أظهره تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والذي يوضح فيه ملابسات كل كبيرة وصغيرة في مشوار دعمه للقلعة الحمراء في الشهور القليلة الماضية.

 

وأفاد بيان آل الشيخ، أن دعم الأهلي ومجلسه بما يقرب من 260 مليون جنيه قبل وبعد الانتخابات، إضافة إلى تدعيمه بعض الصفقات والتجديدات بالفريق وغيرها من الأمور الأخرى.

 

وكان المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، اعتذر يوم الخميس الماضي، عن رئاسة النادي الأهلي الشرفية.

 

وكتب "آل الشيخ" عبر حسابه على "فيس بوك": "على مدار شهور مضت شرفت بالرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري، وعلى مدار سنوات مضت كان النادي الأهلي ومازال وسيظل هو النادي الذي أحبه وأشجعه في مصر ودائمًا في وجداني".

 

وأضاف البيان: كنت حريصًا أن تكون مصلحة هذا النادي العريق وجمهوره هي من أهم أولوياتي وكنت أتابع كل همومه وطموحاته بقلبي وعقلي، إلا أن هناك بعض المواقف التي كنت أتعامل فيها بحسن نية وبطبيعتي وبحبي الشديد للنادى الأهلي، و يتم دائما تفسيرها بشكل خاطئ ويساء استخدامها بشكل كبير وغير مفهوم بالنسبة لي، وهو أمر أحزنني كثيرا ومع ذلك لم أتأخر عن النادي الأهلي رغم كل شيء".

 

وتابع: "إلا انني اليوم أجد نفسي مضطرا أن أعتذر عن رئاستي الشرفية للنادى الأهلي، داعيا المولى عز وجل أن يوفق هذا النادي العريق لإسعاد جمهوره العظيم".

وقبل يوم من الاعتذار كانت جماهير المارد الأحمر قد طالبت بضرورة سحب الرئاسة الشرفية من "آل الشيخ"، موضحين أنه يسعى لتدمير النادي الأهلي وليس تطويره.

 

وكان المستشار تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ورئيس اللجنة الأولمبية بالمملكة العربية السعودية، قال في تصريحات لقناة "ksa sports"، إن المدرب الأرجنتينيرامون دياز، كان قريبًا من التوقيع مع "نادٍ عربي" بدعم منه قبل أن يغير وجهته إلى نادي الاتحاد السعودي بطلب من رئيس الأخير نواف المقيرن.

 

ومع انتشار تصريح آل الشيخ الذي لم يسم النادي العربي خلال حديثه للقناة السعودية، عمت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمصر خاصة من جماهير النادي الأهلي.

 

ويقود "آل الشيخ" عملية بناء مدينة رياضية باسم الأهلي المصري واستاد عالمي، وفسرت صحف ومواقع مصرية تصريحاته بأنها تقصد الأهلي المصري، خاصة أن الأخير هو من تفاوض مع دياز خلال الآونة الأخيرة قبل أن تتعقد المفاوضات.

 

ويذكر أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أعلن في شهر ديسمبر الماضي منح تركي آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأحمر وذلك عقب إعلانه تفاصيل استاد الأهلي الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان