رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سجال على «تويتر» بالخليج بعد مطالب البعض بدعم «الليرة التركية»

سجال على «تويتر» بالخليج بعد مطالب البعض بدعم «الليرة التركية»

سوشيال ميديا

أردوغان والليرة التركية

سجال على «تويتر» بالخليج بعد مطالب البعض بدعم «الليرة التركية»

محمد الوكيل 27 مايو 2018 13:34

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في دول الخليج، مع الليرة التركية" target="_blank">الليرة التركية، خاصة أنها تشهد تراجعًا حادًا في قيمتها أمام الدولار.

 

وجاء هاشتاج "انهيار الليرة التركية" target="_blank">الليرة التركية"، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية، بينما جاء هاشتاج "ادعموا الليرة التركية" target="_blank">الليرة التركية"، ضمن التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

 

وأبدى عدد من النشطاء بدول الخليج، استيائهم من مطالبة البعض بدعم الليرة التركية" target="_blank">الليرة التركية، موضحين أن "أنقرة" تُعادي بلادهم – حسب وصفهم، فيما رأى عدد قليل من النشطاء أن انهيار العملة التركية ليس في مصلحة دول الخليج بأكملها.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأتراك بتحويل مدخراتهم من الدولار واليورو إلى الليرة، في محاولة لإنقاذ العملة التركية والحد من تدهورها أمام ما أسماه "مؤامرات على سعر صرف العملات الأجنبية".

 

وقال أردوغان في تجمع انتخابي في مدينة أرضروم الشرقية، أمس السبت: "إخواني الذين لديهم دولارات أو يورو تحت الوسادة، اذهبوا واستثمروا أموالكم في الليرة ... سنحبط هذه المؤامرة سوياً"، ومن المقرر أن تجري تركيا انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة في 24 يونيو المقبل.

 

وتراجعت قيمة العملة التركية بنحو 20 في المئة أمام الدولار منذ بداية العام الجاري، وعوضت بعض خسائرها بعدما رفع البنك المركزي سعر الفائدة بشكل مفاجئ الأربعاء الماضي.

 

وعند كل تراجع لسعر الليرة التركية" target="_blank">الليرة التركية، تؤكد أنقرة أن ذلك مرتبط بـ "مؤامرة" يقوم بها لاعبون محليون وأجانب في سوق التمويل ويريدون زعزعة استقرار الاقتصاد التركي.

 

وقال أردوغان، أمس، إن "القطاع المالي سيدفع ثمنا باهظا" إذا أصبح جزءاً من "التلاعب" في الأسواق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان