رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد اقترابه من السعودية.. إعصار «مكونو» يجتاح «تويتر» بالخليج

بعد اقترابه من السعودية.. إعصار «مكونو» يجتاح «تويتر» بالخليج

سوشيال ميديا

إعصار مكونو

بعد اقترابه من السعودية.. إعصار «مكونو» يجتاح «تويتر» بالخليج

محمد الوكيل 26 مايو 2018 13:37

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بدول الخليج، مع إعصار "مكونو"، بعد اقترابه من السعودية، عقب ضربه جزيرة سقطرى اليمنية، وبعض مدن سلطنة عُمان.

 

ودشن رواد موقع التديون المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إعصار مكونو"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

 

وأعرب رواد "تويتر" عن تضامنهم مع الشعوب التي ضربها الإعصار، داعين الله أن يحفظ دول الخليج من كل سوء، فيما أشاد آخرون بكافة الجهود المبذولة لإدارة الأزمة بصورة جيدة.

وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية أن يضرب إعصار "مكونو"، السعودية، اليوم السبت، متوقعة أيضًا أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة مدارية قبل أن يبلغ جنوب شرقي المملكة.

 

وكان الإعصار القوي قد ضرب صلالة، ثانية كبريات مدن سلطنة عمان، أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل شخص واحد، كما تسبب الإعصار في هطول أمطار غزيرة وموجات مد عالية ورياح قوية أدت إلى غرق عدة سيارات.

 

وأعلنت سلطنة عمان الجمعة أن شدة الإعصار الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية، ازدادت ليصبح من الدرجة الثانية وذلك أثناء اقترابه من المناطق الجنوبية للسلطنة.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية العمانية إن آخر الأرصاد توضح تطور الحالة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية مع رياح شديدة السرعة، وشهدت عدة مدن في محافظة ظفار، التي تعد صلالة كبرى مدنها، تساقط أمطار غزيرة فجر الجمعة مع اقتراب الإعصار من المناطق الساحلية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني العماني قررت الخميس الماضي، إغلاق مطار صلالة، ثاني أكبر مطارات البلاد، أمام حركة الطيران اعتبارًا من منتصف ليل الخميس الجمعة ولمدة 24 ساعة قابلة للتمديد وفقا للتطورات.

 

كما أكد مسؤولون يمنيون أن 17 شخصًا على الأقل أصبحوا في عداد المفقودين، بعد أن اجتاح الإعصار مكونو جزيرة سقطرى، متسببا بسيول قوية وأضرار جمة، وأعلنت الحكومة اليمنية جزيرة سقطرى "منطقة منكوبة".

 

والتقت الهيئة العليا للإغاثة اليمنية مع منظمات إنسانية دولية في عدن ليل الخميس الماضي، لمناقشة الوضع في الجزيرة، بحسب وكالة سبأ للأنباء.

 

وتقرر إقامة 11 مركز إغاثة في سقطرى لتقديم المأوى للأشخاص الذين اضطروا لإخلاء منازلهم.

 

ويذكر أن الإعصار نفسه ضرب منطقة القرن الأفريقي يوم الأربعاء الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا في الصومال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان