رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضجة بـ «تويتر» بعد إلغاء ترامب قمته المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية

ضجة بـ «تويتر» بعد إلغاء ترامب قمته المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية

سوشيال ميديا

كيم جونج أون ودونالد ترامب

ضجة بـ «تويتر» بعد إلغاء ترامب قمته المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية

محمد الوكيل 25 مايو 2018 13:21

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القمة التي كانت ستجمعه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة في 12 يونيو القادم.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "كوريا الشمالية" حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وشن رواد "تويتر" هجومًا حادًا على الإدارة الأمريكية واصفين إياها بالهمجية وأنها دائمًا تسعى لمبدأ القوة، وموضحين أيضًا أن كوريا الشمالية أبدت حُسن نيتها  بتفكيك أحد مواقعا للتجارب النووية.

وألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس القمة التي كان من المقرر أن تجمعه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة في 12 يونيو القادم، وبحسب رسالة وجهها ترامب إلى الزعيم الكوري الشمالي فإن إلغاء القمة يعود لتصريحات "عدائية" من قبل نظام بيونج يانج.

 

وكتب ترامب في رسالة إلى كيم نشرها البيت الأبيض "للأسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في آخر تصريحاتكم، أشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة".

 

وتطرق ترامب إلى الترسانة النووية الأمريكية بما يشبه التحذير، وقال "تتحدثون عن ترسانتكم النووية لكن ترسانتنا أقوى وأدعو الله ألا نضطر أبدا لاستخدامها."

 

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق أنها فككت بالكامل موقعها للتجارب النووية الخميس، في خطوة تعتبرها بيونج يانج بادرة حسن نية.

 

وبدورها قالت كوريا الشمالية إنها مازالت مستعدة لإجراء محادثات "في أي وقت وبأي شكل"، ووصف نائب وزير خارجية كوريا الشمالية "كيم كي-غوان" قرار ترامب بأنه "مؤسف للغاية".

اعلان