رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انتفاضة بـ «تويتر» الخليج ضد أنقرة.. ومطالب بمقاطعة السياحة التركية

انتفاضة بـ «تويتر» الخليج ضد أنقرة.. ومطالب بمقاطعة السياحة التركية

سوشيال ميديا

رجب طيب أردوغان

انتفاضة بـ «تويتر» الخليج ضد أنقرة.. ومطالب بمقاطعة السياحة التركية

محمد الوكيل 24 مايو 2018 12:24

دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالإمارات والمملكة العربية السعودية، إلى ضرورة مقاطعة السياحة التركية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مقاطعة السياحة التركية"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

ورأى رواد "تويتر" أن سياسات تركيا تجاه المنطقة العربية، تستوجب مقاطعة السياحة، فيما أبدى آخرون استيائهم من معاملة الشعب التركي مع السياح – حسب رأيهم.

واتهم السفير السعودي في تركيا، وليد الخريجي، أطرافًا ووسائل إعلام وصحافيين تعمل على تخريب العلاقات التركية السعودية، جاء ذلك في كلمة له على هامش الملتقى الإعلامي التركي-السعودي، الذي انعقد مساء الأربعاء في العاصمة أنقرة.

 

وقال الخريجي: "على الصحفيين تجنب النشر الذي يروج الكذب فهناك صحفيون ووسائل إعلام تحاول تخريب العلاقات السعودية التركية واستمرار هذه الأقلام المشبوهة في نشر الإشاعات والسموم لا يصب في مصلحة البلدين"، وذلك حسب صحيفة "ديلي صباح" التركية.

 

وشدد السفير السعودي على أن المملكة تتطلع للعمل على بناء الجسور وتطوير العلاقات مع تركيا.

 

وأضاف: "الملك سلمان والرئيس التركي حريصان على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين لاسيما في ظل الظروف الإقليمية المضطربة التي تشهدها المنطقة وهناك تناغم في مواقف تركيا والسعودية حول سوريا والعراق واليمن".

 

وأكد السفير السعودي على أهمية التعاون الأمني المشترك بين البلدين قائلا: "هناك تعاون عسكري حيث شاركت المملكة في مناورات أفيس في إزمير مؤخرًا، إلى جانب التعاون في المجال الدفاعي".

 

ويذكر أن مصرف "سبيربنك" أبرم صفقة بقيمة 3.25 مليار دولار مع مصرف "بنك الإمارات دبي الوطني" يبيع بموجبها المصرف الروسي وحدته المصرفية في تركيا للمصرف الإماراتي.

 

وقال بيان صادر عن البنك الروسي إن "سبيربنك" و"بنك الإمارات دبي الوطني" أبرما اتفاقا يشتري بموجبه المصرف الإماراتي حصة المصرف الروسي في مصرف "دنيز بنك" التركي والبالغة 99.85%.

 

وسيحصل "سبيربنك" مقابل حصته على 14.609 مليار ليرة تركية ما يعادل 3.25 مليار دولار، ومن المتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بعد موافقة السلطات التركية المختصة عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان