رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مغردو «تويتر» يتضامنون مع وائل عباس بعد ساعات من القبض عليه

مغردو «تويتر» يتضامنون مع وائل عباس بعد ساعات من القبض عليه

سوشيال ميديا

وائل عباس

مغردو «تويتر» يتضامنون مع وائل عباس بعد ساعات من القبض عليه

محمد الوكيل 23 مايو 2018 11:42

استنكر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلقاء قوات الأمن، القبض على المدون والناشط السياسي، وائل عباس، صباح اليوم الأربعاء.

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "وائل عباس"، حصل على المركز الخامس ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

وأكد عدد من رواد السوشيال ميديا، على تضامنهم مع وائل عباس، منددين بالقبض على عدد كبير من النشطاء السياسيين في مصر.

وألقت قوات الأمن المصرية، القبض على المدون والناشط السياسي وائل عباس في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

 

وكان عباس قد كتب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فجر الأربعاء رسالة مقتضبة قال فيها إنه يلقى القبض عليه.

وأفاد عدد من النشطاء المقربين من عباس بأن "قوات الأمن اقتحمت منزله في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة فجر اليوم، واقتادته إلى مكان غير معلوم".

 

وتأتي أنباء القبض على عباس بعد أيام من اعتقال هيثم محمدين، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين المعارضة، الذي وجهت له اتهامات بسبب الاحتجاجات المنددة برفع قيمة تذاكر مترو الأنفاق.

 

كما ألقت السلطات القبض على القيادي السابق بحزب الدستور، شادي الغزالي حرب، واتهمته بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح قد أصدر عفوًا رئاسيًا عن 330 من الشباب المحبوسين قبل أيام بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

وتشير منظمات حقوقية إلي أن المزيد من قرارات العفو يجب أن تصدر للإفراج عن محبوسين من الشباب سواء المحكوم عليهم أو رهن الحبس الاحتياطي في قضايا "سياسية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان