رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سجال سوري بـ «تويتر» بعد سيطرة جيش «الأسد» على مخيم اليرموك

سجال سوري بـ «تويتر» بعد سيطرة جيش «الأسد» على مخيم اليرموك

سوشيال ميديا

مخيم اليرموك

سجال سوري بـ «تويتر» بعد سيطرة جيش «الأسد» على مخيم اليرموك

محمد الوكيل 22 مايو 2018 13:00

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان جيش النظام السوري سيطرته على مخيم اليرموك، وتطهيره من تنظيم داعش.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مخيم اليرموك"، معبرين من خلاله عن رأيهم فيما يحدث جنوب العاصمة السورية دمشق.

 

وأشاد عدد من النشطاء بانتصار جيش النظام السوري على تنظيم داعش، بمخيم اليرموك، فيما شن آخرون هجومًا حادًا على إيران موضحين أنها تسعى لإبادة السُنة بدعوى نصرة القدس.

وأعلنت القيادة العامة لجيش النظام السوري عن "تطهير" منطقة الحجر الأسود ومحيطها من تنظيم داعش، والسيطرة على مخيم اليرموك، في بيان نقله التلفزيون الرسمي السوري أمس الإثنين.

 

وأعلن الجيش السوري عن "تطهير" منطقة الحجر الأسود، الواقعة جنوبي العاصمة السورية، دمشق، ليبسط النظام السوري سيطرته على الغوطتين الشرقية والغربية.

 

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية عن السيطرة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، والذي دارت به معارك عنيفة بين الجيش السوري وتنظيم داعش خلال الأسابيع الماضية.

 

وكان المخيم، المحاصر منذ سقوطه في أيدي مسلحي المعارضة في عام 2012، يؤوي نحو 160 ألف فلسطيني قبل بدء الحرب في سوريا، لكنه يؤوي الآن بضعة آلاف فقط يتضورون جوعا تحت حصار النظام.

 

وتعتبر مناطق جنوب دمشق المحاصرة آخر معاقل تسيطر عليها المعارضة المسلحة وداعش والنصرة في محيط العاصمة دمشق.

 

وقد تباينت الأنباء بشأن محادثات وقف القتال مع داعش والاتفاق على نقل أعضاءه خارج مناطق جنوب دمشق، فبينما قال المرصد إن مقاتلين من داعش غادروا، نفى مصدر عسكري سوري التوصل لأي اتفاق بين الجيش السوري والتنظيم الإرهابي.

 

ودارت محاولات لإجبار مقاتلي داعش على المغادرة طواعية، دون أن تتضح وجهتهم في النهاية، بحسب ما نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست".

 

وانتشرت التكهنات بشأن إرسالهم إلى "الصحراء السورية"، أي وادي الفرات، خاصة بعد أن ظهرت حافلات تغادر مخيم اليرموك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان