رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«سعود المسلم».. كويتي يرفع حالة الطوارئ بـ «تويتر» بسبب فقدانه في البحر

«سعود المسلم».. كويتي يرفع حالة الطوارئ بـ «تويتر» بسبب فقدانه في البحر

سوشيال ميديا

المواطن الكويتي - سعود المسلم

«سعود المسلم».. كويتي يرفع حالة الطوارئ بـ «تويتر» بسبب فقدانه في البحر

محمد الوكيل 21 مايو 2018 14:10

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، مع فقدان مواطن كويتي يدعى سعود المسلم، في البحر أثناء قيامه برحلة غوص حر بالقرب من منطقة الأرياق.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "سعود المسلم" تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وأعرب رواد "تويتر" بالكويت، عن حزنهم الشديد بسبب فقدان "سعود المسلم، متمنين من الله أن يعثروا عليه سالمًا غانمًا، وأن يقر عين أهله ومحبيه بسلامته.

وأعلن الحساب الرسمي لرئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي عبر تويتر أنه تفعيلا للتعاون الأمني بين وزارة الدفاع والداخلية، فإن الجيش الكويتي يشارك بزوارق من القوة البحرية وطائرات عامودية من القوة الجوية ضمن فرق البحث والإنقاذ للبحث عن المواطن المفقود منذ عصر الجمعة الماضية، في منطقة الأرياق جنوبي البلاد.

 

ومن جانبها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن فرق البحث والإنقاذ المشكلة من الإدارة العامة لخفر السواحل والإدارة العامة للإطفاء (إدارة الإنقاذ البحري) ومركز العمليات والاسناد والعمليات المشتركة للجيش الكويتي تقوم بعمليات البحث عن المواطن المفقود منذ تلقي البلاغ من العمليات المركزية لوزارة الداخلية، إثر قيامه وصديقه بهواية الغوص الحر.

 

وأضافت أنه تم الاستعانة بالعمليات المشتركة للجيش الكويتي وغواصين وعدد من الزوارق من بحرية الجيش اضافة الى عدد من القطع البحرية لخفر السواحل والغواصين وفرق الإنقاذ البحري التابعين للإطفاء العام وتم إرسال عدد (2) طائرة إحداهما (سوبر بيومه) تابعة للجيش الكويتي والأخرى بدون طيار وكذلك تم التنسيق مع السلطات السعودية مشكورة لتوسيع عمليات البحث والإنقاذ وما زال البحث جاريًا.

 

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين الكويتيين، والمقيمين من رواد البحر الالتزام بالقوانين لسلامتهم وسلامة مرتادي البحر وعدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ ١١٢ لطلب المساعدة.

 

ويوم الجمعة الماضية، أعلن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، عن فقدان مواطن كويتي يدعى سعود المسلم، في البحر أثناء قيامه برحلة غوص حر بالقرب من منطقة الأرياق.

 

واستنجد شقيق المفقود، صالح المسلم، بكل من له علاقة بالإنقاذ البحري بضرورة التواصل معه، بعد إعلانه عن فقدان شقيقه عبر حسابه على "تويتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان