رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام.. هكذا تفاعل رواد السوشيال ميديا مع تكاليف حفل زفاف «الأمير هاري»

بالأرقام.. هكذا تفاعل رواد السوشيال ميديا مع تكاليف حفل زفاف «الأمير هاري»

سوشيال ميديا

زواج الأمير هاري وميغان ماركل

بالأرقام.. هكذا تفاعل رواد السوشيال ميديا مع تكاليف حفل زفاف «الأمير هاري»

محمد الوكيل 21 مايو 2018 12:11

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع تكاليف حفل الزفاف الملكي البريطاني، بين الأمير هاري، والممثلة الأمريكية ميغان ماركل.

 

وبحسب خبراء في شركة "برايدبوك" فإن الجزء الأكبر من تكاليف الزواج الملكي أنفقت على الإجراءات الأمنية، بينما بالكاد تجاوزت تكاليف ثوب زفاف ميغان والزهور والطعام والشراب المليون جنيه استرليني.

 

وعلى الرغم من أن حفل زواج وليام وكايت كان أكبر وتمت إجراءاته في ويستمنستر آبي، فإن الإجراءات الأمنية لزفاف هاري وميغان كانت أكثر تكلفة بسبب مستوى التهديدات الأمنية المتزايدة حاليًا.

ورأى عدد من رواد السوشيال ميديا، أن هذه التكاليف باهظة ومبالغ فيها، فيما تفاعل آخرون مع قائمة تكاليف الزفاف الملكي، بحالة من السخرية العارمة.

وتزوج الأمير هاري حفيد ملكة إنجلترا اليزابيث الثانية، رسميا من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، ليصبحا أحدث زوجين في العائلة الملكية البريطانية العريقة في احتفال كبير بقلعة وندسور التاريخية.

 

وتبادل العروسان عهود الزواج وارتديا الخواتم، في مشهد عاطفي باسم تابعه الملايين حول العالم، وبحضور الملكة إليزابيث و600 مدعو في كنيسة القديس سان جورج.

 

وارتدت العروس فستان الزفاف الأبيض قارب الرقبة، للمصممة البريطانية كلير ويت كيللر من بيت أزياء جيفنشي، واصطحبها خلال الممر بالكنيسة وحتى المذبح الأمير تشارلز والد العريس وولي عهد بريطانيا، حتى سلمها إلى عريسها.

 

وحضر الزفاف عددا من نجوم العالم في مختلف المجالات منهم، المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، والنجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين، ولاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام وزوجته المغنية فيكتوريا بيكهام، والمغني السير ألتون جون، والذي قدم أغنية استقبال الزفاف في وقت لاحق.

 

وأشارت تقارير إلى أن ماركل والد العروس، 73 عاما، شاهد الحفل بالكامل عبر التليفزيون من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقال في تصريح لموقع تي إم زد، الأمريكي لأخبار المشاهير :"طفلتي بدت جميلة وبدت سعيدة جدا".

 

وفي قسمها أمام المذبح لم تتعهد ميغان بأن "تطيع" زوجها، في الوقت الذي خالف الأمير هاري التقاليد الملكية واختار ارتداء خاتم الزواج على الفور، وتبادل العروسان تقديم الخواتم لبعضهما البعض، وكان خاتم العريس مصنوعا من البلاتنيوم بينما تم تجهيز خاتم العروس من الذهب المصنوع في ويلز.

 

وأثنا طقوس الزواج تعهد العروسان بأن يكون كلا منهما للأخر، وقالا :"في السراء والضراء في الغنى والفقر في المرض والعافية، سيكون الحب، حتى يفرقنا الموت".

 

وألقى الأسقف ميخائيل كوري، رئيس الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة كلمة أثناء حفل الزفاف، بينما ترأس جاستن بورتال ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، مراسم الزواج وأعلن العروسان زوجا وزوجة.

 

كما ألقت الليدي جين فيلويس، شقيقة الأميرة الراحلة ديانا والدة الأمير هاري، كلمة مكتوبة، وأدت جوقة المملكة بقيادة كارين جيبسون، أغنية "لتكن بجانبي" الكلاسيكية، أثناء مراسم الزفاف الملكي.

 

وبعد توقيع العروسان على عقد الزواج، قدم عازف التشيلو الشاب شيكو كانيه ميسون، 19 عاما، والفائز بجائزة بي بي سي 2016 للموسيقيين الشباب، ثلاث مقطوعات غنائية بصحبة عازفين من أوركسترا بي بي سي الوطنية من ويلز ومن أوركسترا الغرفة الإنجليزية والفلهارموني.

 

وبعد انتهاء مراسم الزواج رسميا خرج دوق ودوقة ساسكس في رحلة عبر وندسور حيث اصطف عشرات الآلاف من المهنئين ليتمنوا لهم حياة سعيدة.

 

وحضر حفل استقبال الغداء، التي استضافتها ملكة بريطانيا، 600 شخص، وكان الأمير وليام، دوق كمبريدج، الذي كان إشبينا لشقيقه الأمير هاري، هو المسؤول عن استقبال الضيوف في الحفل الذي أقُيم في القاعة الرئيسية لكنيسة سان جورج.

 

كما حضر عدد من النجوم في حفل الزفاف الملكي، أبرزهم بطلة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، والإعلامي جيمس كوردين، والمطرب جيمس بلنت، والممثلة كاري موليغا، ولاعب الرجبي البريطاني السابق جوني ولكنسون.

 

وكان هناك أيضا بين الحضور إيرل سبنسر، كما دُعي إلى الحفل 1200 شخص من العامة، عُرفوا بممارسة الأعمال الخيرية، لحضور مراسم الزفاف في قلعة وندسور.

 

وكان من بين المدعوات الطفلة ليونورا نكومانزي، 13 سنة، التي أبدت سعادة غامرة عندما لوحت لها العروس بنفسها. ولهذه الفتاة التي لا تزال تدرس في إحدى مدارس نوتنغهام، نشاط في مؤسسة فول إيفكت المناهضة لانخراط الشباب في أعمال العنف والتي تعمل برعاية ملكية.

 

وقالت ليونورا: "لقد لوحت لي العروس! عندما كانت في العربة، رأتني ولوحت لي وسجلنا ذلك بالفيديو."

 

وقالت باميلا أنومينيز إنها سعدت برؤية الملكة، وكان "إحساسا رائعا" عندما نظرت إليها.

 

واحتفل العروسان مساء السبت الماضي، بزواجهما مع 200 من الأصدقاء المقربين والأقارب في حفل استقبال خاص على بعد ميل واحد من قلعة وندسور في فورجمور هاوس في ضيافة الأمير تشارلز.

 

ولم يُدع السياسيون، ومن بينهم تريزا ماي رئيسة الوزراء تريزا ماي، إلى الزفاف الملكي لأنه ليس من بين المناسبات الرسمية للدولة، لكن جون ميجور، رئيس وزراء بريطانيا السابق حضر الزفاف بصفته عضوا في رابطة فرسان الرباط الإنجليزية.

اعلان