رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حزن بين عُشاق البرشا بسبب رحيل «إنيستا».. ومغردون: «سنفتقدك كثيرًا يا أسطورة»

حزن بين عُشاق البرشا بسبب رحيل «إنيستا».. ومغردون: «سنفتقدك كثيرًا يا أسطورة»

سوشيال ميديا

أندريس إنيستا

حزن بين عُشاق البرشا بسبب رحيل «إنيستا».. ومغردون: «سنفتقدك كثيرًا يا أسطورة»

محمد الوكيل 21 مايو 2018 11:13

تفاعل عُشاق كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، مع توديع نادي برشلونة الإسباني للقائد أندريس إنيستا، في مباراة تاريخية على ملعب "كامب نو".

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "وداعًا إنيستا"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأعرب عُشاق البرشا عن حزنهم الشديد لرحيل "إنيستا" عن الفريق الإسباني، موضحين أنهم سيفتقدوه كثيرًا، فيما رأى آخرون أنه لاعب يصعب تعويضه في أي وقت آخر.

وفاز فريق برشلونة على ضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، في ليلة وداع تاريخية للقائد أندريس إنيستا على ملعب "كامب نو". وذلك فى ختام منافسات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني.

 

وحملت جماهير برشلونة عديدا من اللافتات لشكر إنيستا، الذي بدأ مشواره في أكاديمية النادي وقضى معه 16 عاما ، وخرج في الدقيقة 82، وعانق زملاءه وبعض لاعبي ريال سوسيداد والحكم حين غادر أرضية كامب نو لآخر مرة كلاعب في برشلونة.

ولم يعلن إنيستا بعد وجهته القادمة، لكن وسائل إعلام تداولت انتقاله لأحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميير ليج) ليكون لاعبا ومساعدا للمدرب الموسم القادم كما نقلت وسائل إعلام أخرى نيته الانتقال إلى أحد أندية الدوري الصيني المعروف باستقطابه النجوم قبل اعتزالهم مقابل مبالغ مالية ضخمة.

 

وكان إنيستا أحد أعمدة برشلونة لسنوات عدة منذ لعب اول مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2003 وشارك ميسي ولاعبي برشلونة في الحصول على 64 بطولة خلال تلك الفترة.

 

وحصل إنيستا على 4 ألقاب لدوري أبطال اوروبا وعلى لقب كأس العالم مع المنتخب الإسباني بالإضافة إلى لقبي كأس أمم أوروبا لكرة القدم عامي 2008 و2012.

وعلى صعيد الألقاب الشخصية حصل إنيستا على العديد من الألقاب أبرزها لقب أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عام 2012 .

 

وكان إنيستا وميسي من أبرز اللاعبين الذين تخرجوا من مدرسة برشلونة للناشئين وتدرجا ضمن فريقه حتى وصلا إلى الفريق الأول الذي أصبح ودون جدال الجيل الذهبي لبرشلونة.

 

وفي المبارة.. فشل نجوم برشلونة فى إختراق دفاعات الفريق الباسكى خلال أحداث الشوط الأول، حيث لم ينجح الثلاثى الهجوم سواريز، كوتينيو و ديمبلى فى هز شباك الفريق الباسكي. 

 

ونجح النجم البرازيلى فيليب كوتينيو فى تسجيل هدف فوز برشلونة بالمباراة من تصويبة صاروخية رائعة سكنت شباك ريال سوسيداد بالدقيقة 57 من زمن اللقاء.

 

وتسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذى يجلس على مقاعد البدلاء قبل إنطلاق اللقاء جائزة أفضل لاعب فى الليجا خلال شهر إبريل والتى تسلمها من قائد البارسا السابق تشافى هيرنانديز.

 

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده للنقطة 93 فى صدارة الدوري الإسباني، وكان قد توج بالمسابقة قبل عدة أسابيع للمرة 25 فى تاريخه، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند النقطة 49 فى المركز الثانى عشر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان