رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد اعتقال نشطاء بالمملكة.. سعوديون على «تويتر»: «أين الحقوقيون؟»

بعد اعتقال نشطاء بالمملكة.. سعوديون على «تويتر»: «أين الحقوقيون؟»

سوشيال ميديا

قوات الأمن السعودية - أرشيفية

بعد اعتقال نشطاء بالمملكة.. سعوديون على «تويتر»: «أين الحقوقيون؟»

محمد الوكيل 19 مايو 2018 15:48

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج بعنوان "أين النشطاء الحقوقيين؟".

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج، الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

 

 

وشن رواد السوشيال ميديا على "تويتر" هجومًا حادًا على النشطاء الحقوقيين في المملكة، موضحين أنهم لا يخدموا سوى مصالحهم الشخصية فقط.

 

وشنت السلطات السعودية، جولة جديدة ومفاجئة من الاعتقالات، مع دخول شهر رمضان المبارك، شملت عددًا من النشطاء والناشطات المنتمين للتيار الليبرالي والنسوي، كما شملت أيضاً أكاديميين وأكاديميات ومحامين سبق لهم أن ترافعوا أمام المحاكم للدفاع عن معتقلين سياسيين.

 

السلطات السعودية أعلنت، بعد أيام من تسريبات ناشطين حول الاعتقالات، القبض على 7 أشخاص، اتّهمتهم بالتواصل المشبوه مع جهات خارجية، وتجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حساسة، وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج بهدف "النيل من أمن المملكة واستقرارها".

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، أول أمس الجمعة، عن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة، لم تذكر اسمه، أن "الجهة المختصّة رصدت نشاطاً منسّقاً لمجموعة من الأشخاص قاموا من خلاله بعمل منظّم للتجاوز على الثوابت الدينية والوطنية".

 

وبيّن المتحدّث الأمني أن تلك المجموعة قامت "بالتواصل المشبوه مع جهات خارجية فيما يدعم أنشطتهم، وتجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حسّاسة، وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج بهدف النيل من أمن واستقرار المملكة وسِلمها الاجتماعي، والمساس باللُّحمة الوطنية"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وقال: إن الجهة المختصة تمكّنت من القبض على عناصر تلك المجموعة، والبالغ عددهم سبعة أشخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان