رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| بإعلان «سيدي الرئيس».. هل أهانت شركة «زين» العرب؟

فيديو| بإعلان «سيدي الرئيس».. هل أهانت شركة «زين» العرب؟

سوشيال ميديا

جانب من إعلان شركة "زين"

فيديو| بإعلان «سيدي الرئيس».. هل أهانت شركة «زين» العرب؟

محمد الوكيل 18 مايو 2018 13:43

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان شركة "زين" الكويتية للاتصالات، والذي حمل عنوان "سنفطر في القدس".

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إعلان زين"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولًا في الكويت.

وأعرب عدد من النشطاء عن إعجابهم الشديد بالإعلان، خاصة أنه يتضامن مع القضية الفلسطينية، فيما وصفه آخرون بأنه "إذلال واستجداء" بالغرب، واصفين ذلك بأنه إهانة للشعوب العربية.

وتحاول شركة "زين" الكويتية للاتصالات التعبير بطريقتها عن قدوم شهر رمضان الكريم، من خلال إعلانها السنوي الذي يلقى انتشاراً واسعاً بين الجمهور العربي.

 

وهذا العام كان إعلان الشركة مختلفاً تماماً؛ إذ ظهر فيه زعماء العالم على غرار الرؤساء: الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونغ أون.

 

وإعلان هذا العام تطرَّق إلى قضية القدس بعد إعلان ترامب المدينة المقدسة عاصمة لـ"إسرائيل"، وما تبعه من أحداث عنف أدت إلى استشهاد نحو 90 فلسطينياً، منذ 30 مارس الماضي، برصاص قوات الاحتلال إثر مواجهات اندلعت على حدود قطاع غزة.

 

كما ظهر في الإعلان ترامب وكيم جونغ اللذان فجَّرا العالم بحرب تصريحات وتهديدات باستخدام الصواريخ النووية، قبل أن يعلن الطرفان نيتهما حل الأزمة بقمةٍ مقرر لها أن تُعقد الشهر الجاري.

 

بوتين أيضاً ظهر في الإعلان مع عائلة دمَّر منزلها، في إشارة إلى الوضع بسوريا، التي تحضُر فيها روسيا وقواتها كداعم لنظام الأسد منذ 7 سنوات على اندلاع الثورة الشعبية السورية.

وكانت "زين" قد نشرت في رمضان 2017 فيديو إعلاني لانتحاري يتحداه ضحايا الإرهاب، بشكل واسع في الشرق الأوسط، حيث تظهر المشاهد الأولى رجلاً يصنع حزاماً ناسفاً، ويترافق ذلك مع صوت طفل يتحداه، وفتاة صغيرة تقول: "سأخبر الله بكل شيء، بأنكم ملأتم المقابر بأطفالنا وكراسي المدارس فارغة.

اعلان