رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو| غضب عربي على «تويتر» بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

فيديو| غضب عربي على «تويتر» بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

سوشيال ميديا

قصف غزة - أرشيفية

فيديو| غضب عربي على «تويتر» بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

محمد الوكيل 17 مايو 2018 12:41

ندد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الخميس.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "غزة تحت القصف"، حصل على المركز الرابع ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وأعرب رواد السوشيال ميديا عن غضبهم جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، داعين الله أن ينصر الشعب الفلسطيني على الكيان الصهيوني، فيما ندد آخرون بالصمت العربي تجاه الانتهاكات المستمرة للاحتلال.

ونشر المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الخميس، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، يظهر القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع لحركة "حماس" الفلسطينية بقطاع غزة.

وأفادت وكالة أنباء "سوا" الفلسطينية، بأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع لحركة "حماس" شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الخميس، أسفر عن إصابة مواطن فلسطيني.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن المواطن أصيب بجراح متوسطة بالقدم، تم نقله إلى المستشفى الإندونيسي بالقطاع.

 

وأضافت الوكالة، أن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف موقع عسقلان العسكري ببلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، وقد أطلق حوالي 4 صواريخ على الأقل، وذلك قبل إغارته على موقع السفينة غرب مدينة غزة بصاروخين آخرين.

 

وخلال الأسبوع الجاري، استشهد العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني، وسقط أكثر من ألف جريح برصاص الاحتلال مع توافد آلاف المتظاهرين على مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وفي الضفة انطلقت مسيرة العودة إحياء للنكبة ورفض نقل السفارة الأميركية بالقدس التي أحيطت بإجراءات أمنية مشددة من الاحتلال.

 

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة والفاعلة في مليونية العودة لإحياء الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين وللتنديد بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة.

 

وخرج مئات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، يوم الإثنين الماضي، في أضخم مسيرات حاشدة تشهدها الأراضي الفلسطينية، تحت مسمّى "مليونية العودة"، وذلك في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

اعلان