رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو| «بوتفليقة» يثير الجدل بالجزائر بعد ظهوره خلال تدشين مقر «الزاوية البلقائدية»

بالفيديو| «بوتفليقة» يثير الجدل بالجزائر بعد ظهوره خلال تدشين مقر «الزاوية البلقائدية»

سوشيال ميديا

الرئيس الجزائري - عبد العزيز بوتفليقة

بالفيديو| «بوتفليقة» يثير الجدل بالجزائر بعد ظهوره خلال تدشين مقر «الزاوية البلقائدية»

محمد الوكيل 16 مايو 2018 13:47

تسبب الرئيس الجزائري بوتفليقة" target="_blank">عبد العزيز بوتفليقة، في حالة واسعة من الجدل، بعد ظهور نادر له، بمناسبة تدشين مقر "الزاوية البلقائدية" وهي صرح ديني صوفي في ضواحي العاصمة الجزائرية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بوتفليقة"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الجزائر.

وأعرب عدد من النشطاء عن استيائهم من بقاء الرئيس الجزائري في منصبه، في ظل حالته الصحية المتردية، خاصة بعد مزاعم البعض عن نيته الترشح لفترة رئاسية خامسة، فيما ندد آخرون بحالة التكدس التي شهدتها الجزائر، بسب موكب "بوتفليقة".

وظهر الرئيس الجزائري بوتفليقة" target="_blank">عبد العزيز بوتفليقة مجددًا، أمس الثلاثاء، بمناسبة تدشين مقر "الزاوية البلقائدية" وهي صرح ديني صوفي في ضواحي العاصمة الجزائرية.

 

وهذا الحدث العام هو الثاني خلال شهر الذي يحضره بوتفليقة (81 عاما) بعدما أصبح ظهوره نادرًا منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013 أقعدته على كرسى متحرك وأثرت على قدرته في الكلام.

 

وقام الرئيس الجزائري وهو على كرسيه المتحرك، بإزالة الستارة عن لوحة تدشين زاوية الشيخ محمد عبد اللطيف بلقائد ثم قام بأداء صلاة "تحية المسجد" وهي تقليد إسلامي لكل من يدخل جامعًا لأول مرة.

 

 

ويقع مقر الزاوية الجديد ببئر خادم على بعد 10 كلم من وسط العاصمة الجزائرية، وهي تتبع الطريقة الصوفية البلقائدية الجزائرية المتفرعة من الطريقة الدرقاوية التي تأسست في القرن التاسع عشر ميلادى ولها اتباع في المغرب والجزائر.

 

وتضم الزاوية مدرسة قرآنية بقدرة استقبال تصل إلى 300 طالب إضافة إلى مكتبة بمساحة 1200 متر مربع، ويشمل المشروع أيضًا مركزًا للتدريب المهني ما سيسمح للطلاب بالحصول، إضافة إلى شهادات في العلوم الإسلامية، على شهادات تمكنهم من ممارسة نشاط آخر في حالة اختيارهم لمهنة غير مهنة الأمام، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان