رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعد افتتاح السفارة الأمريكية.. سعوديون على «تويتر»: «القدس قضيتنا الأولى»

بعد افتتاح السفارة الأمريكية.. سعوديون على «تويتر»: «القدس قضيتنا الأولى»

سوشيال ميديا

جانب من انتفاضة فلسطين

بعد افتتاح السفارة الأمريكية.. سعوديون على «تويتر»: «القدس قضيتنا الأولى»

محمد الوكيل 15 مايو 2018 10:40

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، مع افتتاح الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها الجديدة في القدس المحتلة، أمس الإثنين، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية سنة 1948.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "القدس قضية السعودية الأولى"، جاء ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

وأكد عدد من نشطاء السعودية، أن القضية الفلسطينية هي قضيتهم الأولى، بل وقضية الأمة العربية بأكملها، فيما أبدى آخرون استيائهم من هجوم بعض الفلسطينيين على المملكة.

وفي تصعيد جديد بين أصحاب الأرض" فلسطين"، والمغتصب "إسرائيل"، تأتي الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين عام 1948، لتحمل معها أرواح شهداء سطروا بدمائهم ملحمة مقاومة وصمود، دفاعا عن الأرض والعرض، فكان في الذكرى الـ 70 قرابة مئات الشهداء والجرحى.

 

واستشهد 52 فلسطينيا بينهم طفلان وسقط أكثر من ألف جريح برصاص الاحتلال مع توافد آلاف المتظاهرين على مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وفي الضفة انطلقت مسيرة العودة إحياء للنكبة ورفض نقل السفارة الأميركية بالقدس التي أحيطت بإجراءات أمنية مشددة من الاحتلال.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن 52 فلسطينياً استشهدوا برصاص الاحتلال في أماكن متفرّقة من حدود قطاع غزة الخمس.

 

وأضاف القدرة أن 2238 فلسطينياً أصيبوا برصاص الاحتلال، وبالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بينهم أطفال ونساء.

 

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة والفاعلة في مليونية العودة لإحياء الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين وللتنديد بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة.

 

وخرج مئات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة أمس الإثنين، في أضخم مسيرات حاشدة تشهدها الأراضي الفلسطينية، تحت مسمّى "مليونية العودة"، وذلك في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

 

ذروة هذه المسيرات قُرّر لها أن تكون يومي، الاثنين، تزامناً مع حدث نقل السفارة الأمريكيةإلى القدس المحتلة، والثلاثاء، الذي يصادف ذكرى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم عام 1948.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان