رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد| 15  صورة ترصد «مليونية الزحف» بفلسطين بسبب افتتاح سفارة أمريكا بالقدس

شاهد| 15  صورة ترصد «مليونية الزحف» بفلسطين بسبب افتتاح سفارة أمريكا بالقدس

سوشيال ميديا

جانب من انتفاضة الشعب الفلسطيني

شاهد| 15  صورة ترصد «مليونية الزحف» بفلسطين بسبب افتتاح سفارة أمريكا بالقدس

محمد الوكيل 14 مايو 2018 17:03

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور التي توضح انتفاضة الشعب الفلسطيني، قبل ساعات من افتتاح الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها الجديدة في القدس المحتلة، الاثنين، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية سنة 1948.

 

وتوضح الصور خروج العديد من الاحتجاجات جماهيرية في منطقة الجدار العازل بقطاع غزة، في محاولة لاجتياز السياج الحدودي.

 

كما ألقى الفلسطينيون الحجارة بينما استخدم الجيش الإسرائيلي القناصين، وكان الدخان الأسود يتصاعد من الإطارات المحترقة.

وتفتتح الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها الجديدة في القدس المحتلة، الاثنين، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية سنة 1948، في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الي اعترف فيه بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل،ديسمبر الماضي، وهي الخطوة التي أغضبت العالمين العربي والإسلامي، وأدانتها دول أوروبية كثيرة.

 

وسيغيب ترامب عن مراسم افتتاح السفارة، ولكنه أرسل وفدًا على رأسه ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، ووزير الخزانة الأمريكية ونائب وزير الخارجية.

 

وأدانت السلطة الفلسطينية الخطوة الأمريكية، واعتبرتها تقويضا لعملية السلام، وتنهي الدور الأمريكي كوسيط في العملية. وقد وصف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قرار نقل السفارة بأنه "صفعة القرن".

 

وتشهد الأراضي المحتلة احتجاجات من جانب الفلسطينيين، ومن المتوقع أن تتطور الأحداث في وقت لاحق من اليوم وفي الأيام المقبلة.

 

ونجح فلسطينيون متظاهرون على الحدود الشرقية لقطاع غزة، الإثنين، من العبور إلى أراضيهم المحتلة، بعد أن تمكنوا من اقتحام السياج الفاصل.

 

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات الصباح إلى مخيمات العودة في كافة أماكن وجودها، استعدادًا لاقتحام السياج الفاصل والعبور للأراضي الفلسطينية، وهو ما قابلته قوات الاحتلال باستهداف المتظاهرين بالرصاص الحي والمتفجر وقنابل الغاز المسيل للدموع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان