رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ميسي يفوز بالحذاء الذهبي.. ونشطاء «تويتر»: تحية لـ «سيد اللاعبين»

ميسي يفوز بالحذاء الذهبي.. ونشطاء «تويتر»: تحية لـ «سيد اللاعبين»

سوشيال ميديا

ليونيل ميسي

ميسي يفوز بالحذاء الذهبي.. ونشطاء «تويتر»: تحية لـ «سيد اللاعبين»

وائل مجدي 14 مايو 2018 09:39

احتفت جماهير السوشيال ميديا بفوز ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، بالفوز بجائزة "الحذاء الذهبي".

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الحذاء الذهبي"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر وبعض الدول العربية.

 

وقال مدونون: "لا أحد يستطيع هزيمة ميسي، أول لاعب يفوز بـ "الكرة الذهبية" 5 مرات، تحية لسيد اللاعبين".

 

 

وضمن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة، وهداف الدوري الإسباني برصيد 34 هدفًا، الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في دوريات أوروبا، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.

ويتفوق ميسي على نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح الذي اختتم مبارياته بالدوري الإنجليزي، الأحد، واستطاع أن يسجل هدفًا في مرمى فريق برايتون، ليرفع رصيده إلى 32 هدفًا، ويفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يتفوق ميسي على هاري كين صاحب الـ30 هدفًا.

 

وأصبح محمد صلاح في المركز الثاني في صراع هدافي الدوريات الأوروبية، بعد ليونيل ميسي الذي سجل حتى الآن 34 ويتبقى له مباراة في بطولة الدوري الإسباني.

 

وحصل ميسي على راحة من مواجهة ليفانتي في الجولة الـ37 من الدوري الإسباني، غير أنه قد يعود للفريق أمام ريال سوسييداد في الجولة الختامية.

 

وأحرز البرازيلي جوناس 33 هدفا في الدوري البرتغالي مع بنفيكا، إلا أنه وفقا لقواعد جائزة الحذاء الذهبي، فإن اللاعب يمتلك 49.5 نقطة في وهو ما يجعله في المركز التاسع، أمام صلاح فيمتلك 64 نقطة.

 

وتنص القواعد على احتساب كل هدف في الدوريات الخمس الكبرى (إسبانيا، انجلترا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) بنقطتين، أما البرتغالي فيحتسب بنقطة ونصف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان