رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعد فتح باب المبادرة.. رواد «تويتر» يوجهون الأسئلة للسيسي عبر هاشتاج «اسأل الرئيس»

بعد فتح باب المبادرة.. رواد «تويتر» يوجهون الأسئلة للسيسي عبر هاشتاج «اسأل الرئيس»

محمد الوكيل 13 مايو 2018 18:00

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع فتح الباب للمشاركة في مبادرة "اسأل الرئيس" ابتداء من اليوم 13 مايو وحتى يوم 15 مايو الجاري.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "اسأل الرئيس"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ووجه رواد "تويتر" العديد من الأسئلة للرئيس السيسي، والتي جاء على رأسها غلاء الأسعار، خاصة بعد رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، كما تطرق آخرون إلى ملفات أخرى مثل فساد المحليات، وأزمة سد النهضة الإثيوبي، إلى غير ذلك من الملفات الأخرى.

وتقرر فتح الباب للمشاركة في مبادرة "اسأل الرئيس" ابتداء من اليوم 13 مايو وحتى الساعة السادسة مساء يوم 15 مايو من خلال الموقع الرسمي للمبادرة.

 

وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي للرئيس السيسي على "تويتر": "منذ البداية سلكنا معاً الحوار طريقاً لمواجهة التحديات، وفي إطار السعي الدائم للتواصل فقد تم فتح باب تلقي الأسئلة، في الفترة من 13  – 15 مايو".

وستتم الإجابة عن الأسئلة الواردة من المواطنين في مختلف المحاور السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك خلال مؤتمر الشباب القادم المقرر عقده قبل شهر رمضان القادم.

 

واستمرت مبادرة "اسأل الرئيس" في كافة المؤتمرات الوطنية المتعاقبة، لتصبح بذلك إحدى أهم قنوات التواصل المباشر مع المواطنين، عبر الموقع.

 

وفي شهر يناير الماضي، أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن فتح باب استقبال الاستفسارات والاقتراحات من المواطنين، عبر مبادرة "اسأل الرئيس".

 

وجاء في منشور عبر الصفحة، وقتها: "انطلقت مبادرة اسأل الرئيس في أبريل ٢٠١٧ كأحد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، وحرصًا من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصري، وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية، استمرّت فعالياتها في كافة المؤتمرات الوطنية المتعاقبة، لتصبح بذلك أحد أهم قنوات التواصل المباشر".

 

وتابعت: "الرئيس في انتظار كافة استفساراتكم واقتراحاتكم، اسأل الرئيس ابتداءً من اليوم وحتى ١٥ يناير من خلال الموقع الرسمي للمبادرة".

وحسب الموقع الرسمي للمبادرة، يتم توجيه السؤال للرئيس عبر 5 خطوات، تبدأ بالدخول على موقع اسأل الرئيس.. اضغط هنــا.

 

ثم طرح السؤال المطلوب والموجه للرئيس، وتحديد المحافظة التابع لها، وتسجيل الاسم  ورقم الهاتف، وإضافة الحساب الخاص بك على فيس بوك أو تويتر والبريد الإلكتروني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان