رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بوصولها لـ 7 جنيهات| غضب عارم بعد زيادة سعر تذكرة المترو.. ومغردون: «افرمونا أحسن»

بوصولها لـ 7 جنيهات| غضب عارم بعد زيادة سعر تذكرة المترو.. ومغردون: «افرمونا أحسن»

سوشيال ميديا

تذكرة المترو

بوصولها لـ 7 جنيهات| غضب عارم بعد زيادة سعر تذكرة المترو.. ومغردون: «افرمونا أحسن»

محمد الوكيل 11 مايو 2018 09:50

سادت حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعين بعد إعلان وزارة النقل، زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، بداية من صباح اليوم الجمعة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "المترو" تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأعرب رواد "تويتر" عن استيائهم الشديد من مسلسل ازدياد الأسعار، موضحين أن مثل هذه الزيادة لن يتحملها أصحاب المرتبات المتوسطة، خاصة العائلات التي يوجد بها أكثر من فرد يستخدم مترو الأنفاق.

وقررت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، وذلك ابتداءً من صباح اليوم الجمعة الموافق 11/5/2018، على أن تصبح سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ5 جنيهات وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ7 جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشًا.

 

وذكرت الوزارة أنه مراعاة للبعد الاجتماعي تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيهًا وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيهًا، وأسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيهًا، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيهًا، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

وتناشد وزارة النقل مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب، وتتضمن أنواع الاشتراكات للاشخاص غير الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن المرحلة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة 2 جنيه بنسبة تخفيض 33% ومرحلة ثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيها وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان ونصف جنيه بنسبة تخفيض 50% ومرحلة ثالثة لـ 26 محطة بمبلغ 535 جنيها وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان جنيه و97 قرشا بنسبة تخفيض 57.5% ومرحلة رابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ثلاث جنيهات و89 قرشا بنسبة تخفيض 44.4%.

 

ولفتت الوزارة، أن ذلك يأتي ذلك في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالاً لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الأنفاق وتطوير وتحديث أنظمة المترو وللحفاظ على هذا المرفق الحيوي الذي يخدم ملايين المصريين يومياً و لتقديم خدمة مميزة للركاب.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هناك عجزًا في مصاريف الصيانة والعمرات والتجديدات للعامين الماليين "٢٠١٦- ٢٠١٧"، و"٢٠١٧ /٢٠١٨"، يبلغ ٩٤%، وأن هناك خسائر متراكمة على المترو تقدر بنحو ٦١٨.٦ مليون جنيه.

اعلان