رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. أمريكا تنقل مقر سفارتها من تل أبيب إلى القدس عبر «تويتر»

بالصور.. أمريكا تنقل مقر سفارتها من تل أبيب إلى القدس عبر «تويتر»

سوشيال ميديا

القدس المحتلة - أرشيفية

بالصور.. أمريكا تنقل مقر سفارتها من تل أبيب إلى القدس عبر «تويتر»

محمد الوكيل 10 مايو 2018 23:23

نقلت الولايات المتحدة الأمريكية، مقر سفارتها لدى إسرائيل، من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة، عبر موقع التدوين المصغر «تويتر».

 

واستبدلت السفارة اسم مدينة «تل أبيب» بمدينة «القدس» في العنوان الرئيسي لحسابها على تويتر، استعدادًا لنقل مقر السفارة فعليًا على أرض الواقع الأسبوع المقبل، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وكتبت السفارة في تغريدة: «تم تغيير اسم الحساب (الصفحة) الرسمي إلى السفارة الأمريكية في القدس، وما زلنا نبحث عن صورة رئيسية مناسبة».

 

والاثنين الماضي، بدأت السلطات الإسرائيلية وضع لافتات عليها عبارة "السفارة الأمريكية" في حي أرنونا بالقدس، استعدادا لافتتاح السفارة الإثنين المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وقيام دولة الاحتلال وتهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني.

 

وسيحضر 800 شخص مراسم افتتاح السفارة، مع وفد من البيت الأبيض، بينما لن يحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيترأس مساعد وزير الخارجية جون سوليفان الوفد الأمريكي.

ونشر البيت الأبيض قائمة بأسماء الوفد الرئاسي الذي سيتوجه إلى القدس وفي مقدمته ابنة ترامب إيفانكا وصهره ومستشاره لشؤون الشرق الاوسط جاريد كوشنر بالإضافة للمبعوث الخاص لترامب إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان