رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انقسام حول عودة فضل شاكر للغناء بعد حذف صوته من تتر مسلسل «يسرا»

انقسام حول عودة فضل شاكر للغناء بعد حذف صوته من تتر مسلسل «يسرا»

سوشيال ميديا

فضل شاكر

انقسام حول عودة فضل شاكر للغناء بعد حذف صوته من تتر مسلسل «يسرا»

محمد الوكيل 10 مايو 2018 12:52

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول عودة المطرب اللبناني فضل شاكر للغناء مرة أخرى في مصر، بعد أزمته الأخيرة وإعلان انضمامه لبعض الفصائل السورية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "فضل شاكر" جاء ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وانقسم رواد السوشيال ميديدا بين مؤيد ومعارض لعودة فضل شاكر للغناء مجددًا، حيث رحب البعض بعودته، موضحين أنه تعرض لظلم شديد، فيما وصفه آخرون بـ "الإرهابي"، رافضين عودته مرة أخرى، خاصة بعد إدانة القضاء اللبناني له.

وبدأت القصة، عندما قام "شاكر" بغناء تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، الذي ستنتجه شركة العدل جروب وكل من الفنانة يسرا شيرين رضا وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومحمد شاهين وسلمى أبو ضيف وحازم إيهاب.

 

وتسبب ذلك الأمر في حالة من الغضب، حيث رفض البعض عودة فضل شاكر للغناء في مصر مرة أخرى، خاصة في ظل عدم تبرئة القضاء اللبناني له.

 

وكان السيناريست مدحت العدل أعلن عن تمسكه بالمطرب اللبناني، وذلك خلال اتصال هاتفي بالتليفزيون المصري، إلا أنه أعلن تراجعه سريعًا، وقال خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، إن الشركة تعاملت مع الموضوع بشكل فني بحت إلا أن الشركة قررت حذف صوت المطرب اللبناني، احترامًا للشعب اللبناني ووقوفًا معه ضد التطرف والإرهاب.

 

وأعلنت "العدل جروب" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن حذف الأغنية، وأصدرت الشركة بيانا، قالت فيه: "تعلن شركة العدل جروب شديد احترامها وتقديرها للشعب اللبناني وجيشه الباسل، ونظرًا للعلاقات الفنية والتاريخية بين مصر ولبنان، والتي أثمرت عن اعتبار الفنان اللبناني فضل شاكر، مصري الهوية، والعكس صحيح، فإننا عندما فكرنا في الاستعانة به لغناء تتر مسلسل الفنانة الكبيرة يسرا، كانت اعتباراتنا فنية بحتة، ولم يَدُر بخلدنا أن مشكلته ما زالت قائمة، وأن تعاوننا معه، هو الطبيعي، كما حدث مع الفنانة نوال الزغبي العام الماضي".

 

وتابعت: "فلما علمنا أن مشكلته لم تُحلّ، وهناك علامات استفهام حول موقفه القانوني، ونظرا لاعتقادنا الدائم أن الفن يوحِّد الشعوب ولا يفرقها، فإننا احتراما لمشاعر الإخوة في لبنان، قررنا الاستغناء عن صوت فضل شاكر، ولن يكون موجودا على تتر المسلسل".

 

واختتمت بيانها: "نحن نكن ونحترم كل المشاعر، وليس في نيتنا إلا الفن والانتصار له.. وهذا ما هو معروف عن (العدل جروب) طوال مشوارها الفني".

 

تفاصيل أزمة فضل شاكر

في 28 سبتمبر الماضي قضت المحكمة العسكرية اللبنانية بالسجن 15 عامًا مع الأشغال الشاقة بحق المطرب اللبناني، والإعدام بحق "أحمد الأسير"، الذي أعلن عن تأييده لمُسلحين سوريين تزامنًا مع اندلاع الحرب الأهلية في عام 2012.

 

المطرب اللبناني و"الأسير" اتهما بقتل 18 عنصرًا من القوات المسلحة اللبنانية في أحداث عبرا، قبل أن يستعيد الجيش اللبناني السيطرة على الأوضاع.

 

وتعود أحداث القضية إلى عام 2013، حينما هاجم مسلحون حاجزا أمنيا للجيش اللبناني، ما أدى إلى مقتل ضابط وجنديين آخرين، ما جعل الجيش يطلق عملية عسكرية في مدينة صيدا وقصف منزل الأسير والمنطقة المحيطة بمسجد بلال ابن رباح التي كان يسيطر عليها المسلحون التابعة للأسير، حيث حدث تبادل لإطلاق النيران وتم استخدام الرشاشات والأسلحة الثقيلة في المواجهات بين قوات الأسير والجيش اللبناني.

 

وخلال الأحداث، وجَّه أحمد الأسير رسالة إلى الجنود "السنة" للانشقاق عن الجيش اللبناني ودعا مناصريه في لبنان إلى قطع الطرقات، والمناصرين خارج لبنان إلى الاعتصام أمام السفارات اللبنانية، وبعد أن سيطر الجيش على مناطق نفوذ قوات الأسيرتمت إحالة "الأسير" والمطرب اللبناني إلى المحكمة العسكرية اللبنانية إلى أن صدر الحكم عليهما بالإعدام والسجن المشدد لمدة 15 عامًا.

اعلان