رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدل سعودي بعد التصدي لـ «صاروخ باليستي».. ومغردون: «شكرًا أبطال الدفاع الجوي»

جدل سعودي بعد التصدي لـ «صاروخ باليستي».. ومغردون: «شكرًا أبطال الدفاع الجوي»

سوشيال ميديا

صاروخ باليستي يستهدف الرياض

جدل سعودي بعد التصدي لـ «صاروخ باليستي».. ومغردون: «شكرًا أبطال الدفاع الجوي»

محمد الوكيل 09 مايو 2018 13:38

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، مع اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي، صاروخًا باليستيًا في سماء الرياض، تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" العديد من الهاشتاجات مثل "اعتراض صاروخ في الرياض – شكرًا أبطال الدفاع الجوي – صوت انفجار بالرياض"، تصدرت قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

 

وأشاد نشطاء المملكة بتصدي بلادهم للصواريخ التي يتم إطلاقها من الأراضي اليمنية، موضحين أن هذه الأمور تؤكد قوة دفاعهم الجوي، فيما طالب آخرون بعد نشر أي صور لمواقع إسقاط الصواريخ حتى لا تكون مصدر معلومات "للحوثيين" – حسب رأيهم.

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، صباح اليوم الأربعاء، صاروخًا باليستيًا في سماء العاصمة السعودية، الرياض، تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية، حسبما أفادت قناة "العربية".

 

وذكرت وكالة "رويترز" أنه تم سماع دوي 4 انفجارات في العاصمة السعودية الرياض.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه "في تمام الساعة السابعة و18 دقيقة من صباح اليوم الأربعاء، اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة)، باتجاه أراضي المملكة"، وفق صحيفة الرياض.

 

وأوضح أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

 

وأضاف المالكي أن "هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيات الحوثية بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان