رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

سياسيون: احتفال السفارة الإسرائيلية بالقاهرة «احتقار لتاريخنا»

سياسيون: احتفال السفارة الإسرائيلية بالقاهرة «احتقار لتاريخنا»

سوشيال ميديا

احتفال السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

ومطالب بمقاطعة «ريتز كارلتون»..

سياسيون: احتفال السفارة الإسرائيلية بالقاهرة «احتقار لتاريخنا»

محمد الوكيل 08 مايو 2018 19:15

سادت حالة من الغضب العارم، بين مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوة السفارة الإسرائيلية للاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لاستقلال دولة إسرائيل، اليوم الثلاثاء بفندق ريتز كارلتون بالقاهرة.

 

أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية، قال: "قاطعوا فندق ريتز كارلتون النيل، أبو حصيرة الصهيوني مستقبلاً".

المحلل السياسي حازم عبد العظيم، اكتفى بتغريدة ساخرة، جاء فيها: "ههههههههه مش عارف ليه افتكرت لما كان بيتقال على مبارك كنز استراتيجي لإسرائيل".

وجاء في تغريدة عبر حساب حركة شباب 6 أبريل: "على النيل وبجوار الميدان الذي انطلقت منه المظاهرات لمحاصرة السفارة الإسرائيلية في القاهرة، يوم أن قتلوا اخواتنا في سيناء في عام 2011، تحتفل إسرائيل بعيد اغتصابها لأراضينا العربية الفلسطينية، من يدعم هذا أيتها الحكومة المصرية".

فيما قال الكاتب الصحفي وائل قنديل: "والريتز كارلتون (هيلتون النيل)، كان مقر القمة العربية التي خصصت لإيقاف نزيف دماء الفلسطينيين بعد أحداث أيلول الأسود 1970".

وبدورها قالت الإعلامية منى سلمان: "احتفال بذكرى نكبتنا ودولتهم المزعومة على نيل القاهرة وعلى بعد خطوات من جامعة الدول العربية، أي احتقار لمشاعرنا وتاريخنا ومن قبلهم دماء شهداءنا، قاطعوا ريتز كارلتون".

واختتم الإعلامي الفلسطيني محمد المدهون: "خيانات لا تتوقف، بالأمس كان فريق رياضي من دولتي الإمارات والبحرين مشارك في سباق دراجات بالقدس المحتلة في ذكرى قيام الكيان الصهيوني، خبر آخر.. السفارة الإسرائيلية في مصر تقيم حفلًا علنيًا بمناسبة ذكرى تأسيس الكيان الصهيوني، بحضور مصريين في فندق ريتز كارلتون بالقاهرة".

ودعت السفارة الإسرائيلية مئات الضيوف ومنهم وزراء، أعضاء برلمان، رجال أعمال، صحافيون ومفكرون للمشاركة في احتفالية سمتها السفارة «إقامة دولة إسرائيل»، أي نكبة فلسطين الـ70.

 

وقالت السفارة في بيانها، إنه من المتوقع أن يتناول المشاركون الكثيرون وجبات من إعداد الطاهي الإسرائيلي المشهور، شاؤول بن إدرات، الذي وصل القاهرة مساء أمس الأحد بصحبة عدد من المساعدين، لإعداد وجبة احتفالية كبيرة.

 

ومن المتوقع أن تتضمن الوجبة التي سيعدها الطاهي، من بين وجبات أخرى، لحم أضلاع الخروف، مسبحة، فلافل، شكشوكا وقطايف.

 

من جانبها، نشرت مجلة "روز اليوسف" المصرية صورة للدعوة التي وزعتها السفارة الإسرائيلية يظهر خلالها موعد ومكان إقامة الاحتفال وكذلك نشرت صورة للسفير الإسرائيلي في القاهرة ديفيد جوبرين.

وجاء في نص الدعوة: "يسر سفير دولة إسرائيل د. دافيد جوبرين أن يدعوكم لصحبته خلال الاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لاستقلال دولة إسرائيل.. وذلك يوم الثلاثاء 8 مايو 2018 في تمام الساعة السادسة مساء، بقاعة ألف ليلة وليلة بفندق ريتز كارلتون بالقاهرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان