رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غضب عربي بسبب مشاركة المنامة في سباق «طواف إيطاليا» بإسرائيل

غضب عربي بسبب مشاركة المنامة في سباق «طواف إيطاليا» بإسرائيل

سوشيال ميديا

سباق «طواف إيطاليا» بإسرائيل

«بحرينيون ضد التطبيع»..

غضب عربي بسبب مشاركة المنامة في سباق «طواف إيطاليا» بإسرائيل

محمد الوكيل 05 مايو 2018 14:30

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مشاركة البحرين، في "طواف إيطاليا 2018"، للدراجات الهوائية، الذي يقام في "إسرائيل"، بين 4 و27 مايو الجاري.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بحرينيون ضد التطبيع"، مستنكرين من خلاله موقف بلادهم من الكيان الصهيوني.

 

وأعرب نشطاء البحرين عن رفضهم الشديد لمشاركة بلادهم في هذه البطولة، فيما طالب آخرون بضرورة محاسبة وزارة الشباب البحرينية على هذا الأمر.

 

وتُشارك الإمارات والبحرين في "طواف إيطاليا 2018"، للدراجات الهوائية، الذي يقام في "إسرائيل"، بين 4 و27 مايو الجاري، ويمتد السباق عبر 21 مرحلة بينها القدس المحتلة وإيلات و"تل أبيب".

 

وحطت البعثتان؛ الإماراتية والبحرينية، الاثنين الماضي، في القدس المحتلة، رغم مطالبات جهات عدة، أبرزها "حركة المقاطعة العالمية" (BDS)، بعدم المشاركة التي تندرج في إطار "التطبيع الرياضي"، علاوة على تزامن السباق مع الذكرى الـ 70 للنكبة.

 

يذكر أنه شارك 20 رياضياً "إسرائيلياً" في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، حصدوا خلالها 13 ميدالية متنوعة، منها اثنتان ذهبيتان، وفقاً لما ذكره حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطلع مارس الماضي.

 

كما زار وفد بحريني الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ديسمبر 2017، بعد أيام قليلة من اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، والعمل على نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى المدينة المقدسة، منتصف الشهر الجاري.

 

وتجدر الإشارة إلى أن طواف إيطاليا للدراجات يُعد أحد الطوافات الكبرى في العالم، ويعتبر الدراج الإيطالي ألفريدو بيندا ومواطنه فاوسطو كوبي والبلجيكي إيدي ميركس الأكثر فوزاً به.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان