رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«أسف ياريس» تُهنيء مبارك بعيد ميلاده الـ 90 بهذه الكلمات

«أسف ياريس» تُهنيء مبارك بعيد ميلاده الـ 90 بهذه الكلمات

سوشيال ميديا

محمد حسني مبارك

«أسف ياريس» تُهنيء مبارك بعيد ميلاده الـ 90 بهذه الكلمات

محمد الوكيل 04 مايو 2018 14:18

هنأت صفحة "أسف ياريس" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعيد ميلاده الـ 90، والذي يصادف اليوم الجمعة.

 

وجاء في تدوينة عبر الصفحة: "سيادة الرئيس محمد حسني مبارك باسم كل من عانى من يوم تنحيك.. باسم كل من طحنته الظروف الاقتصادية منذ رحيلك.. باسم كل نادم على أنه كان ضدك يومًا".

 

وتابعت: "باسم كل من كان آمن على ماله وعلى نفسه وعلى بيته في عهدك، كل عام وسيادتك بخير وبصحة وعافية، أطال الله عمرك ونصرك على من ظلمك".

ويصادف اليوم الجمعة، ذكرى احتفال الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، بعيد ميلاده التسعون، ويذكر أن مبارك من مواليد 4 مايو عام 1928.

 

ومن ناحية أخرى، انطلقت ثورة 25 يناير عام 2011، تزامناً مع الاحتفالات السنوية بعيد الشرطة، حيث قرر مجموعة من الشباب تنظيم مظاهرة اعتراضاً على ممارسات الشرطة التي يقولون إنها أودت بحياة العشرات تحت التعذيب، كان آخرهم وقتها خالد سعيد، الشاب الذي توفي وظهرت صورة بشعة له أثارت قلق المصريين بشدة.

 

وتحولت تلك المظاهرات إلى ثورة عارمة شملت عشرات المحافظات لتشهد البلاد واحدة من أكبر الثورات في تاريخها انتهت بعزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

اعلان