رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضجة خليجية بـ «تويتر» بعد القبض على ضابط قطري باليمن يُشتبه في دعمه للحوثيين

ضجة خليجية بـ «تويتر» بعد القبض على ضابط قطري باليمن يُشتبه في دعمه للحوثيين

سوشيال ميديا

قوات الأمن اليمنية

ضجة خليجية بـ «تويتر» بعد القبض على ضابط قطري باليمن يُشتبه في دعمه للحوثيين

محمد الوكيل 03 مايو 2018 14:58

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعتقال السلطات اليمنية في منفذ شحن بمحافظة المهرة ضابطًا في الاستخبارات القطرية، وذلك عند مغادرته إلى عُمان للاشتباه في دعمه الحوثيين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "القبض على جاسوس قطري باليمن"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وشن عدد من النشطاء هجومًا حادًا على السلطات القطرية، فيما رأى آخرون أن الدوحة تدفع ثمن حرب إعلامية شرسة في منطقة الخليج.

واعتقلت السلطات الأمنية اليمنية في منفذ شحن بمحافظة المهرة ضابطًا في الاستخبارات القطرية، يدعى محسن صالح سعدون الكربي وذلك عند مغادرته إلى عُمان للاشتباه في دعمه الحوثيين.

 

ومن جهتها قالت اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، في بيان صادر عنها، إن الكربي كان في طريقه لزيارة أسرته وأقاربه في الجمهورية اليمنية.

 

ودعت اللجنة كافة الهيئات والجهات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والفريق المعني بمسألة الاحتجاز التعسفي، إلى سرعة التدخل لإطلاق سراحه.

ومن ناحية أخرى يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية معقطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطرتنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

اعلان