رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هكذا هنأ مشاهير السوشيال ميديا العمال في عيدهم السنوي

هكذا هنأ مشاهير السوشيال ميديا العمال في عيدهم السنوي

سوشيال ميديا

عمال مصر - أرشيفية

هكذا هنأ مشاهير السوشيال ميديا العمال في عيدهم السنوي

محمد الوكيل 01 مايو 2018 12:45

هنأ عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، عمال مصر، بمناسبة الاحتفال بعيدهم السنوي والذي يصادف الأول من شهر مايو، من كل عام.

 

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية،: "تحية للعمال اللي معظمهم ما حدش علمهم ولا دربهم ولا فهمهم أخلاقيات العمل ومع ذلك حاولوا وبيحاولوا يكسبوا رزقهم باجتهادهم، وتحية لأصحاب العمل اللي عملوا كل ما يستطيعون حتى لا يطرد عامل من وظيفته، عيد العمال".

وبدوره، كتب الناشط السياسي والخبير الهندسي ممدوح حمزة: "في عيدكم، عمال مصر في المصانع وفِي الحقول وفي الإنشاءات.. أتمنى لكم الصحة والسعادة وتعليم جيد لأولادكم وعلاج ناجح لعائلاتكم وسكن يوفر لكم الستر وحياة كريمة لا يشوبها العوز، من مجهودكم نأكل ونلبس ونسكن، يحيا عمال مصر والعالم".

أما الإعلامي عمرو الليثي، فعلق: "هذه يد يحبها الله ورسوله، تحية طيبة لكل عمال مصر في عيد العمال".

فيما قال المحامي والحقوقي خالد علي: "كل سنة وعمال العالم رمز للكفاح والعطاء من أجل عالم أفضل وحياة أكثر إنسانية".

وتساءل الكاتب جمال الجمل: "وفي مثل هذا اليوم العظيم يطيب لي أن أستعيد الصيحة العمالية المجيدة.. المنحة ياريس، متى يتذكر العمال (إن وجدوا) تاريخهم النضالي كقوة أمل للثورة؟".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد الماضي، الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وطالب الرئيس السيسي، عمال مصر بالاهتمام بالانتخابات النقالبية التي ستقام في شهر مايو المقبل، قائلًا: «اختاروا كويس أوي وولوا من يصلح».

 

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال: «اختاروا المنصف ومن عنده منطق وأمانة وليس من سيعطيكم اكثر، لأنه من سينصفكم سينصف مصر».

 

وعن مباراكات العمال له على توليه فترة رئاسية جديدة، قال: «هتتعبوا معايا أكثر»، موضحًا أن الإنجازات التي حققتها الدولة لم تكن لتحدث دون جهود عمال مصر.

 

كما كرم الرئيس السيسي خلال احتفال عيد العمال اليوم، 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلاً عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

 

ويوم العمال العالمي، ويسمى أيضًا يوم العمل في بعض البلدان، هو احتفال نقابي سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، تنظمه الحركات العمالية، ويحتفل به في الأول من شهر مايو من كل سنة في عدد من دول العالم، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في أغلب دول العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان