رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في سلسلة تغريدات.. «البرادعي» يوضح حقيقة مسؤوليته عن غزو العراق

في سلسلة تغريدات.. «البرادعي» يوضح حقيقة مسؤوليته عن غزو العراق

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

في سلسلة تغريدات.. «البرادعي» يوضح حقيقة مسؤوليته عن غزو العراق

محمد الوكيل 30 أبريل 2018 16:28

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، وأحد رواد موقع التواصل الاجتماعي ويدعى "حمود العلي"،  حول غزو الولايات المتحدة الأمريكية للعراق والأسباب التي مهدت لهم الطريق بعد ذريعة وجود طاقة نووية.

 

بدأت القصة عندما قال "حمود العلي" في تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر": "دكتور برادعي ماهو انت اللي أصر على وجود أسلحة دمار شامل في العراق أكثر من مرة ولا أنا بيتهيألي، هذه الجريمة ما راجعت موقفك فيها ولا هذي ضريبة المنصب، انت آخر واحد يتكلم بالعالم مش عايز اسمع اصوتك خالص".

الأمر الذي رد عليه "البرادعي" قائلاً: "لم أرد من قبل أبداً علىً مثل هذا الجهل إذا افترضت أنك حسن النية أو على هذا المستوى من الانحطاط الأخلاقي إذا كنت مأجورًا، هل قرأت قبل أن تكتب عن قرارات مجلس الأمن الصادرة بالإجماع بشأن أسلحة الدمار الشامل فى العراق بعد غزو الكويت عام ١٩٩١؟".

وتابع: "هل تعرف من كانت الهيئة المسؤولة عن نزع كل سلاح؟ هل لم تسمع أن وكالة الطاقة التى كانت مسىؤولة فَقَط عن السلاح النووى ذكرت بوضوح أنها لم تجد أى دليل من خلال عمليات التفتيش على إحياء العراق لبرنامجها النووى - كما ذكرت نفس الشئ الهيئة المسؤولة عن السلاح الكيماوي والبيولوچي".

وأضاف: "وأنه بناءاً على ذلك لم يوافق مجلس الأمن على استخدام القوة ضد العراق وقامت الولايات المتحدة والمملكةً المتحدة بشن حرب غير مشروعة دُمرت فيها العراق ومع ذلك انتهت الى نفس النتيجة التي وصلت إليها لجان التفتيش وهي أن العراق لم يحيى برامجه الخاصة بأسلحة الدمار الشامل".

وواصل: "كما أذكر دائماً لايمكن أن يتقدم العالم العربى أبداً فى غياب العلم والمعرفة والأخلاق، أما أنت وأمثالك فردى هو: واذاخَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان