رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شاهد| تعليقات ساخرة من المصريين عبر هاشتاج «العاصفة الترابية»

شاهد| تعليقات ساخرة من المصريين عبر هاشتاج «العاصفة الترابية»

سوشيال ميديا

عاصفة ترابية - أرشيفية

بعد إعلان هيئة الأرصاد عنها..

شاهد| تعليقات ساخرة من المصريين عبر هاشتاج «العاصفة الترابية»

محمد الوكيل 30 أبريل 2018 15:00

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع العاصفة الترابية، التي من المفترض أن تضرب محافظات الجمهورية اليوم الإثنين، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "العاصفة الترابية"، حصل على المركز الخامس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وجاءت معظم تعليقات رواد "تويتر" عبر الهاشتاج، في إطار كوميدي ساخر، كما تساءل آخرون عن موعد قدوم العاصفة، في إشارة إلى أن حالة الطقس مستقرة في معظم المحافظات حتى الآن.

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، العديد من النصائح للمواطنين ومرضى السكر بجانب كبار السن حتى لا يتعرضوا لضرر كبير بسبب ما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار الطقس ومواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب محافظات الجمهورية اليوم.

 

وطلبت الهيئة، عدم الإكثار في تناول العصير حتى لا يرتفع نسبة السكر، ولمرضى الكلى ضرورة شرب المياه بكثرة، كما ناشدت المواطنين بعدم الخروج في وقت الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه بكثرة طوال اليوم، والاستحمام بالماء البارد.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، إنه يوجد الآن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح اليوم الاثنين وقد يصل لحد العاصفة وفرص لسقوط المطار قد تصل لحد السيول في بعض المناطق، وأضاف أن الرياح قد تصل لحد العاصفة بالمناطق المكشوفة والمناطق الصحراوية.

فيما أوضح الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق طريقة التعامل مع العاصفة الترابية حتى تمر بسلام، والتي جاءت كالآتي:ــ

 

استخدام الشمسية أثناء التعرض للشمس مع دهان الوجه والأجزاء المعرضة لها بكريم واقِ من أشعة الشمس لحماية الجلد.

 

ارتداء الملابس القطنية البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة، والإكثار من شرب الماء وتناول السلطة الخضراء، وارتداء النظارات الداكنة اللون لحماية العين من الأتربة.

 

ضرورة الالتزام بالمنزل لمرضى الحساسية والأطفال وكبار السن وإغلاق نوافذ المنزل وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، والاستحمام فورًا بعد الرجوع من الخارج ويفضل استعمال صابون الجلسرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان