رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جدل سعودي حول إغلاق المحلات التجارية في «التاسعة مساءً»

جدل سعودي حول إغلاق المحلات التجارية في «التاسعة مساءً»

سوشيال ميديا

الأسواق التجارية بالسعودية

جدل سعودي حول إغلاق المحلات التجارية في «التاسعة مساءً»

محمد الوكيل 29 أبريل 2018 15:13

سادت حالة من الجدل مجددًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، حول مشروع قانون يقضي بإغلاق الأسواق والمحلات التجارية في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "إغلاق المحلات الساعة 9 ليلاً"، حصل على المركز الخامس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

 

 

ورأى عدد من نشطاء السعودية أن قرار غلق المحلات الساعة التاسعة ليلاً صائب وممتاز، فيما ندد آخرون بالقرار موضحين أنه لا يصلح في المجتمع السعودي.

 

وكان جاء في تغريدة عبر حساب "أخبار السعودية" على "تويتر" على لسان وزارة العمل: "وزارة العمل.. نظام إغلاق المحال التجارية الساعة 9 مساء لدى الجهات العليا، وننتظر الموافقة أو الرفض".

وفي شهر أغسطس الماضي، وحسب صحيفة عكاظ السعودية، أعلنت مصادر عن توجه لإقرار إغلاق المحلات عند تمام الساعة التاسعة مساء بعد مقترح أولي جرى فيه تحديد العام الميلادي الماضي ليكون موعدًا لإشهار القرار الذي وصلت الدراسات الخاصة به إلى مراحلها الأخيرة لدى الأجهزة المختصة التابعة لمجلس الوزراء.

 

وذكرت الصحيفة أن القرار سيحمل استثناءات لبعض المواقع مع منح المستثمرين مهلة قبل أن يدخل حيز التنفيذ، ورودت هذه المعلومات مع اقترب الانتهاء من الدراسات الخاصة بخفض معدل ساعات العمل في القطاع الخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان