رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إشادة سعودية بوضع حجر الأساس لمنتجع «القدية»

إشادة سعودية بوضع حجر الأساس لمنتجع «القدية»

سوشيال ميديا

الملك سلمان يضع حجر الأساس لمشروع "القدية"

«أكبر مشروع ترفيهي في المملكة»

إشادة سعودية بوضع حجر الأساس لمنتجع «القدية»

محمد الوكيل 29 أبريل 2018 14:01

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، مع وضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حجر الأساس لمشروع "القدية" الترفيهي في السعودية، ضمن رؤية المملكة 2030.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالسعودية، هاشتاج بعنوان "الملك يضع حجر أساس القدية"، معبرين من خلاله عن رأيهم في المشروع الترفيهي.

 

وأشاد نشطاء المملكة، بالمشروع الترفيهي العملاق، موضحين أن بلادهم تسعى دائمًا نحو التقدم والرقي، كما أشاد آخرون بجهود العاهل السعودي من أجل النهوض بالمملكة.

 

ووضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حجر الأساس لمشروع "القدية" الترفيهي في السعودية، الذي يمتد على مساحة 334 كم مربع، وهي مساحة أكبر من "ديزني لاند" (مدينة الألعاب) الأمريكي بثلاث مرات.

 

ويتميز منتزه "القدية" بأنه المشروع الترفيهي الحضاري الأضخم من نوعه في العالم، ويستهدف تحقيق مضامين اقتصادية وتنموية في إطار "رؤية المملكة 2030".

 

ويضم المشروع جبالاً وأودية وإطلالة على الصحراء قريبة من الطريق السريع، وتبعد 10 كيلومترات عن آخر محطات المترو، و40 كيلومترا من وسط العاصمة الرياض.

 

ويشكل المشروع نموذجا جديدا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية، من دون تكاليف مرتفعة مقارنة مع مشاريع عالمية أخرى، في حين يتوقع أن يضيف المشروع قيمة اقتصادية تقدر بنحو 17 مليار ريال سنويا للاقتصاد السعودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان